آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:59م

مجتمع مدني


مؤسسة البادية تطلق حملة ( أغيثوهم ) الثانية للمتضررين من أحداث اليمن لعام 2012م

الأحد - 01 يوليه 2012 - 06:31 ص بتوقيت عدن

مؤسسة البادية تطلق حملة ( أغيثوهم ) الثانية للمتضررين من أحداث اليمن لعام 2012م
الحملة تأتي نظراً لما مرت وتمر به البلاد من أحداث أدت إلى نزوح الآلاف من بيوتهم خوفاً من الموت والدمار.

القطن((عدن الغد)) عبدالله يسلم بن شهاب:

 

برعاية كريمة من عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية أطلقت مؤسسة البادية الخيرية حملة ( أغبثوهم ) الثانية لإغاثة المتضررين من الأحداث في إثنا عشر محافظة يمنية لعام .

 

وأشار البلاغ أن الحملة تستهدف نصف مليون متضرر في محافظات ( صنعاء ، أبين ، عدن ، الجوف ، صعدة ، حجه ، حضرموت ، الحديدة ، تعـز ، إب ، لحج ، وشبوة ) بتكلفة إجمالية تبلغ مليار ريال يمني تسعى البادية مع أهل الخير للحصول عليها .. وأكد البلاغ أن هذه الحملة تأتي نظراً لما مرت وتمر به البلاد من أحداث أدت إلى نزوح الآلاف من بيوتهم خوفاً من الموت والدمار فوقعوا في براثن الحاجة والفاقة .. ودعا البلاغ الصحفي الصادر عن مؤسسة البادية في الثلاثين من يونيو 2012م إلى المساندة والتعاون بتقديم المال ودلالة أهل السخاء على هذا الخير والمؤازرة بشتى صورها .

 

وتأتي هذه الحملة حسب البلاغ تكملة لما بدأته مؤسسة البادية في العام الماضي التي استفاد منها أكثر من ( 5400 ) أسرة متضررة في ثمان محافظات (  صنعاء ، عدن ، أبين ، لحج ، الجوف ، تعز ، شبوة ، وحضرموت ) بتكلفة إجمالية بلغت 42 مليون ريال يمني شارك مؤسسة البادية في تنفيذها 13 مؤسسة وجمعية خيرية من شركائها .

 

نص البلاغ الصحفي الصادر عن مؤسسة البادية الخيرية:

 

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد :

تمر بلادنا بمرحلة استثنائية من تداعيتها المؤلمة نزوح الآلاف من بيوتهم خوفاً من الموت والدمار فوقعوا في براثن الحاجة والفاقة .. مؤسسة البادية الخيرية استشعاراً منها للواجب الإنساني والاجتماعي والأخلاقي والوطني المُلح والعاجل أطلقت حملتها الإغاثية الأولى والتي استفادت منها أكثر من ( 5400 ) أسرة بتكلفة 42 مليون ريال يمني في ثمان محافظات (صنعاء ، عدن ، أبين ، لحج ، الجوف ، تعز ، شبوة ، وحضرموت ) وشارك البادية تنفيذها 13 مؤسسة وجمعية خيرية .

 

ونظراً للحاجة الماسة التي تمر بها تلك الأسر فإن مؤسسة البادية تعمل لمواصلة ما بدأته في العام الماضي فها هي تطلق حملتها الإغاثية الثانية ( أغيثوهم 2 ) لعام 2012م برعاية كريمة من فخامة الأخ المشير / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في إثنى عشر محافظة ( صنعاء ، أبين ، عدن ، الجوف ، صعدة ، حجه ، حضرموت ، الحديدة ، تعـز ، إب ، لحج ، وشبوة ) مستهدفة أكثر من نصف مليون متضرر في المحافظات المذكورة وتصل تكلفة الحملة التي نسعى للحصول عليها من المتبرعين مليار ريال يمني .. و ستشارك المؤسسة في تنفيذ الحملة سبعة عشر مؤسسة وجمعية خيرية في تلك المحافظات ضمن شركاء مؤسسة البادية .

 

والمؤسسة ،الكائن مقرها الرئيس بمدينة القطن /وادي حضرموت ،إذ تبدأ حملتها الثانية لإغاثة المتضررين من الأحداث في اليمن لعام 2012م فهي تدعو الجميع لمساندتها والتعاون معها بتقديم المال ودلالة أهل السخاء على هذا الخير والمؤازرة بشتى صورها لما من شأنه تقديم أكبر قدر ممكن من الإغاثة والمساعدة لاسر متضررة تنتظر من يمد لها يد المساعده .. علما أنّ المؤسسة قد خصصت للتبرع لهذه الحملة رقم حساب خاص في بنك التضامن الاسلامي رقم 1429 .وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه.

 

صادر عن مؤسسة البادية الخيرية

حضرموت ـ القطن

30 يونيو 2012م