آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:59م

أخبار عدن


وقفة احتجاجية أمام السفارة اليمنية في كندا احتجاجا على قتل المدنيين في المنصورة بعدن

السبت - 30 يونيو 2012 - 05:27 م بتوقيت عدن

وقفة احتجاجية أمام السفارة اليمنية في كندا احتجاجا على قتل المدنيين في المنصورة بعدن
صورة للمحتجين صباح اليوم امام السفارة اليمنية في العاصمة الكندية اواتاوا احتجاجاً على أعمال العنف في حق المدنين في مديرية المنصورة بعدن - عدن الغد

كنـدا ((عدن الغد)) خاص

شارك صباح اليوم عدد من أبناء المحافظات الجنوبية في وقفة احتجاجية أمام السفارة اليمنية بالعاصمة الكندية أوتاوا، استنكارا لأعمال العنف و القتل التي يتعرض لها المدنيين في حي المنصورة بمدينة عدن جنوبي البلاد، وقام المشاركون خلال الوقفة بتسليم رسالة احتجاج للسفارة اليمنية في كندا.

 

وطالب المحتجون في بيان صادر عنهم حصلت "عدن الغد" على نسخة منه، طالبوا حكومة كندا الفيدرالية و المجتمع الإقليمي و الدولي و منظمات حقوق الإنسان، ممارسة دورهم الإنساني في وقف القتل اليومي لشعب الجنوب و إدانة تلك الأعمال الانتقامية والإجرامية و سياسة التمييز التي تمارسها السلطة في صنعاء بحق الشعب الجنوبي بحسب البيان.

 

كما دعوا في البيان إلى المطالبة بالتحقيق في أعمال القتل المرتكبة و اعتبارها جرائم حرب و جرائم ضد الإنسانية و محاسبة المسئولين و المتورطين فيها.

 

و أختتم البيان بدعوة كافة القوى الجنوبية إلى وحدة الصف و توحيد الرؤى و الجهود من أجل تحقيق كامل أهداف و تطلعات "الشعب الجنوبي".

 

واليكم نص البيان عن الوقفة الاحتجاجية :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بيان صادر عن أبناء الجنوب المشاركين في الوقفة الاحتجاجية

ضد الحملة العسكرية والأمنية الشرسة وأعمال العنف والقتل

ضد شعبنا الآمن وشباب الحراك السلمي في الجنوب عدن

الجمعة: 29 يونيو 2012م

أوتاوا- كندا

 

نحن أبناء الجنوب في كندا المشاركون في هذه الوقفة الاحتجاجية نعبر عن إدانتنا الكاملة لكل المجازر وجرائم القتل والاعتقال والاعتداءات وأعمال العنف والتنكيل التي تمارسها سلطة صنعاء الغاشمة ضد الآمنين من أبناء شعبنا المسالم في الجنوب وشباب الحراك السلمي الذين يمارسون حقهم الشرعي والطبيعي في رفض الاحتلال من خلال النضال السلمي الذي تقره كآفة الشرائع والقوانين الإنسانية.

 

إن ما يجري اليوم في عدن وفي عموم مناطق الجنوب يؤكد حقيقة واحدة وهي أن عقلية القتل والعنف وسياسة القمع والتجويع والتمييز ضد شعب الجنوب وحراكه السلمي الظافر لم تنتهِ بانتهاء الطاغية المخلوع علي عبدا لله صالح بل ولاختزال مستمرة وتتواصل بوتيرة عالية، فلا فرق بين سياسات نظام الطاغية المخلوع علي عبدا لله صالح وسلطة صنعاء الغاشمة الحالية التي تمارس سياسة القمع والتنكيل نفسها بحق شعب الجنوب الأبي الصامد.

 

إن إرهاب السلطة الحاكمة بمكوناتها السياسية والعسكرية والأمنية والقبلية واستخدامها للفتاوى الدينية والقانونية لن تثني شعب الجنوب عن مواصلة نضاله السلمي تحت مظلة الحراك السلمي الجنوبي، ولن تقف مثل هذه الممارسات أمام تحقيق هدف شعبنا في استعادة دولته المدنية الحديثة، دولة القانون والحقوق والمواطنة المتساوية.

 

أننا نحن المشاركون في هذه الوقفة الاحتجاجية ندين وبقوة الموقف الرسمي لقوى ثورة التغيير والأحزاب والنخب اليمنية والتكتلات المشاركة في سلطة القمع اليمنية وصمتها وسكوتها عن ما يجري من مجازر ضد شعبنا الجنوبي، وكذلك موقف وسائل الإعلام اليمنية والإقليمية والدولية التي تفرض حالة من التعتيم الإعلامي المقصود بغية إسكات صوت الجنوب من أجل القضاء على قضيته العادلة.

 

أننا نعتبر هذا الموقف معادياً لقضية شعبنا الجنوبي الباسل وسيزيد من قوة عزيمتنا في الجنوب وتصميمنا على انتزاع كامل حقوقنا دون انتقاص وبكل الطرق السلمية الحضارية الممكنة.

 

ونناشد المجتمع الإقليمي والدولي والحكومة الكندية الفيدرالية وحكومة أونتاريو والأحزاب الكندية وكذا منظمات حقوق الإنسان ومنظمة العدل الدولية وهيئة حقوق الإنسان بمنظمة الأمم المتحدة ممارسة دورها الإنساني الفاعل في وقف القتل اليومي لشعبنا في الجنوب ورفع معاناته وكف يد القتلة والمجرمين عن دماء أبناء الجنوب الطاهرة، وكذلك إدانة هذه الأعمال الانتقامية وسياسة التمييز بحق الشعب الجنوبي من قبل سلطة النظام في صنعاء والمطالبة بالتحقيق فيها باعتبارها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ومحاسبة المسئولين والمتورطين فيها وفقا للقوانين والأعراف الدولية كونها جرائم ضد الانسانيه ولئيمكن إسقاطها بالتقادم.

 

كما ندعو كافة القوى الخيرة من أبناء شعبنا الجنوبي إلى وحدة الصف وتوحيد الرؤى والجهود من أجل تحقيق كامل أهداف وتطلعات شعبنا الجنوبي.

 

 

المجد والخلود لشهداء الجنوب

الشفاء العاجل للجرحى والحرية للمعتقلين والمخفيين قسرا من أبناء الجنوب

عاش الجنوب حراً ومنتصرا

 

 


صادر عن: أبناء الجنوب في كندا، المشاركين في الوقفة الاحتجاجية أمام سفارة نظام صنعاء باوتاو – كندا

يوم الجمعة: 9 شعبان 1433 هـ، الموافق 29 يونيو 2012م

 


* من كندا - مهدي الحسني