آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-07:27م

مجتمع مدني


اختتام فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بتدريب وتأهيل كوادر شبابية بارياف مديرية غيل باوزير

السبت - 30 يونيو 2012 - 09:19 ص بتوقيت عدن

اختتام فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بتدريب وتأهيل كوادر شبابية بارياف مديرية غيل باوزير
مشاركون في فعاليات البرنامج التدريبي للشباب والشابات حرفيا ومهنيا للمناطق الريفية بمديريات غيل باوزير

المكلا (( عدن الغد )) خاص:

اختتم يوم الخميس الموافق28يوليو فعاليات البرنامج التدريبي للشباب والشابات حرفيا ومهنيا للمناطق الريفية بمديريات غيل باوزير ، والذي نظمه مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني بالمديرية .


واستهدف البرنامج الذي استمر على مدى شهرا كامل 100 متدرب ومتدربة .. وقد تعرف المتدربون من خلال هذا البرنامج على عدد من المهارات والمهن التي تاهلهم للخوض في سوق العمل .. كما اشتمل البرنامج على تدريب الشباب عمليا لمهنة التوصيل الكهربائي وتبريد الثلاجات ، وكذلك الكوافير والخياطة للشابات المتدربات .

واو ضح الاخ / عبده البرك السكوتي / رئيس مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني بغيل باوزير.. ان هذا البرنامج ياتي بالتنظيم مع منظمة اوكسفام وبالتعاون المشترك مع المجلس المحلي ومكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بالمديرية .. كما اكد السكوتي ان البرنامج استهدف عدد مناطق ارياف المديرية منها منطقة الصداع والقارة والنقعة وشحير والريان وكثيبة ، وذلك تلبية لما تحتاجه هذه المديرية من كوادر متخصصة في هذه المجالات ولخلق فرص العمل لديهم .


كما تم في البرنامج عقد الندوات والمحاضرات التوعوية لهذه المناطق المستهدفة من قبل فريق متخصص لرفع الوعي لتحسين مستوى دخل المعيشة لدى الاسر ذوي الدخل المحدود .. كما تم في حفل الفعالية عقد لقاء موسع مع عدد من اعلاميين المديرية حول تنفيذ مشروع حلقات توعوية مشتركة على مستوى المناطق المستهدفة من ارياف المديرية وذلك بهدف رفع الوعي في تحسين مستوى المعيشة لدى هذه الاسر .


من جانبه اكد الاخ السكوتي على انه سيقام حفل فني وتكريمي لتسليم المتدربين والمتدربات في البرنامج الشهادات التكريمية والذي سيعقد نهاية شهر شعبان في صالة الشروق بالمديرية .

*من نرجس الملاحي