آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار عدن


الإعلان في عدن عن تدشين عمل موقع "عدن الغد الإخباري"

الجمعة - 10 ديسمبر 2010 - 07:58 م بتوقيت عدن

الإعلان في عدن عن تدشين عمل موقع "عدن الغد الإخباري"

عدن(( عدن الغد)) خاص:

أعلن في عدن مساء اليوم الجمعة بدء تشدين عمل موقع "عدن الغد الإخباري" والذي يديره عدد من الإعلاميين والصحفيين من عدن بينهم شبكة مراسلين واسعة النطاق على مستوى عدد من المحافظات .


ويرأس تحرير الموقع الصحفي والإعلامي "فتحي بن لزرق" وينوبه مراسل "وكالة الأنباء الفرنسية " في عدن فواز منصر بالإضافة إلى الأديب والقاص ياسر عبد الباقي كسكرتير للتحرير و طاقم هيئة تحرير بينها عاملين بمنظمات حقوق الإنسان ومترجمين في عدن.


ويهدف الموقع وبحسب البلاغ الصادر عن هيئة التحرير الخاصة بالموقع إلى كسر حالة الجمود الإعلامية التي تعيشها مدينة عدن والتي قال أنها تفتقد إلى موقع إخباري مستقل خاص بها مشيرا إلى ان الموقع هو مستقل لايتبع أي جهة سياسية أو حزبية أو نقابية والهدف منه نقل أخبار عدن واليمن بكل حيادية ومهنية .


نص البلاغ الصادر عن هيئة التحرير


انطلاقا من الإيمان المتعاظم بما للإعلام والصحافة من أهمية بالغة في التأثير على حياة الناس على مستوى الوطن اليمني الواحد وفي ظل ثورة المعلومات التي يعيشها العالم وتعدد مصادر الخبر والمعلومة كان لابد ان يكون لعدن المدينة الإنسان والحضارة والتاريخ والمدينة منبراً إعلاميا يهتم بالكثير من شئونها وخصوصياتها ويحمل اسمها متمنيا بغد مشرق للوطن اليمني عامة وعدن خاصة.

 


وتأكيدا على الأهمية التي يحتلها الإعلام اليوم في صناعة توجهات الناس وتغيير معالم الكثير من سمات حياتهم جأت الفكرة لأجل إخراج مشروع "عدن الغد" الموقع السياسي الإخباري والذي هو بذرة لمشروع إعلامي اكبر ،وكل ذلك بجهود شبابية خاصة بعيدا عن الانتماءات السياسية والايدلوجية وغيرها من التوجهات الأخرى .

 


إننا في " عدن الغد" نود التأكيد على إننا اتجاه حر يؤمن بالحياد والانطلاق من ثوابت وطنية تجدد التأكيد على الالتزام التام والمطلق بنصوص قانون الصحافة اليمني المعمول به اليوم ،لكننا بذات الوقت نؤمن بأهمية تعدد الآراء والأفكار وحرية التعبير وسنسعى جاهدين لمنح كل الأطراف حق التعبير.


و " عدن الغــــد" موقع إخباري مستقل يدار من داخل عدن وهو" موقع مستقل ومحايد لايتبع أي جماعة أو حزب يعبر عن قضايا الناس وتطلعاتهم بطريقة عصرية حديثة، يتابع الأحداث، يناقش الوقائع يقدم جملة من التحقيقات والأخبار والتحليلات السياسية عما يدور على الساحة المحلية والعربية والعالمية.


الأخبار المنشورة في الموقع إلى مصادرها والمقالات لاتعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه وإنما تعبر عن رأي كتابها .


ويلتزم الموقع بنشر التعقيبات على الأخبار والمقالات على حداء سواء بنفس المكان وبنفس الحيز ،ويلتزم بالخطوط العريضة للعمل الصحفي المنصوص عليها في قانون الصحافة والمطبوعات اليمني رقم 25 لسنة  1990.

 

وتتكون هيئة تحرير الموقع من التالية أسمائهم


رئيس التحرير/ فتحي بن لزرق
 
 
مدير التحرير/ فواز منصر
 
 
سكرتير التحرير/ ياسر عبد الباقي
 
 
شئون المجتمع المدني / الناشطة الحقوقية لؤلؤة عبد الكريم
 
 
قسم الترجمة -عادل الحسني


كما يملك الموقع شبكة مراسلين في عدد من المحافظات اليمنية .