آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-05:06م

أخبار عدن


عدن تشتري طاقة كهربائية بـ5 مليار ريال

الأحد - 17 يونيو 2012 - 09:15 ص بتوقيت عدن

عدن تشتري طاقة كهربائية بـ5 مليار ريال
خلال الأسبوعين أو العشرين يوما القادمة ستجري عملية فتح المظاريف المقدمة من الشركات ومن ثم توقيع العقد وتوريد المواد والمعدات المطلوبة تمهيداً للبدء بالعمل والانتهاء منه قبل حلول شهر رمضان المبارك .

عدن ((عدن الغد)) سبأ :


ناقش الاجتماع الذي عقد اليوم برئاسة محافظ محافظة عدن المهندس وحيد علي رشيد الترتيبات الخاصة بالمناقصات المطلوبة لمعالجة وتحسين أوضاع محطات الطاقة الكهربائية وزيادة توليدها للتخفيف من حدة انقطاع التيار الكهربائي.

 

وفي الاجتماع أكد محافظ عدن بأن الإجراءات المتعلقة بالمناقصة الخاصة بتزويد عدن بـ/60/ ميجاوات نظراً لارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير تسير بصورة طبيعية وأنه سيتم تقسيمها على مختلف المديريات بعد أن تمت الموافقة عليها من قبل الحكومة بشكل استثنائي بمبلغ إجمالي يصل لنحو /5/ مليارات ريال يمني في إطار البرنامج الاستثماري .

 

وأشار إلى أنه خلال الأسبوعين أو العشرين يوما القادمة ستجري عملية فتح المظاريف المقدمة من الشركات ومن ثم توقيع العقد وتوريد المواد والمعدات المطلوبة تمهيداً للبدء بالعمل والانتهاء منه قبل حلول شهر رمضان المبارك .

 

و شدد على ضرورة الإسراع في استكمال الإجراءات المتعلقة بالمناقصة من قبل الجهات المختصة للمساهمة في سرعة إنجاز عملية الصيانة والتأهيل التي ستشمل مختلف محطات الكهرباء بهدف زيادة توليد الطاقة الكهربائية وتغطية العجز في مناطق محافظة عدن .

 

من جانبه لفت مدير عام فرع المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة عدن المهندس / خليل عبدالملك / إلى أنه خلال الفترة القادمة سيتم تزويد المحطات الكهربائية بمحافظة عدن بالمعدات والمواد المطلوبة لتغطية العجز الناتج عن زيادة استهلاك الطاقة الكهربائية وبلوغه لنحو /288/ ميجاوات في حين أن الطاقة المتاحة حالياً داخل المحافظة تصل لـ/150/ ميجاوات وما يتم سحبه من المنظومة الكهربائية /40/ ميجاوات .

 

واشار الى أن الطاقة المؤجرة التي سيتم إنجازها قريباً بقوة /60/ ميجاوات بالإضافة إلى الطاقة المتاحة والطاقة التي يتم سحبها من المنظومة الكهربائية ستساهم بشكل كبير في تخفيض نسبة العجز لحوالي /30 – 35/ ميجاوات الأمر الذي من شأنه الحد من انقطاع التيار الكهربائي وبلوغه إلى أدنى مستوياته .

 

حضر الاجتماع مدير مكتب وزارة المالية بعدن عبدالحكيم الذاري وعدد من مديري عموم المحطات الكهربائية بمحافظة عدن.