آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:12م

أخبار عدن


مدير عام مكتب الصحة بعدن: الكثير من شركات الأدوية مخالفة للقانون

الخميس - 09 ديسمبر 2010 - 08:55 م بتوقيت عدن

مدير عام مكتب الصحة بعدن: الكثير من شركات الأدوية مخالفة للقانون
د. الخضر ناصر لصور- متحدثا لعدن الغد ((خاص))


كشف  مدير عام مكتب الصحة والسكان بمدينة عدن د. الخضر ناصر لصور ان المكتب لايملك أي صلاحيات لمراقبة عمل شركات الأدوية في المدينة مبديا انزعاجه من الطريقة التي تعمل بها الكثير من شركات الأدوية لكنه قال ان المكتب عاجزا عن اتخاذ أي إجراءات بحق عدد من الشركات المخالفة بسبب عدم خضوعها لرقابته.

 


وقال لصور الذي تحدث إلى "عدن الغد" في لقاء مطول ينشر خلال الأيام القادمة ان المكتب عمل جاهدا خلال الفترة السابقة بهدف إنجاح خليجي عشرين موضحا ان الاستعدادات بدات منذ أكثر من سنة وعشرة أشهر ومنذ بدء تشكيل اللجنة العلياء لخليجي عشرين ومنذ ذلك الحين نحن قام بتشكيل لجنة فنية خاصة في المحافظة أسماها وحدة التنفيذ حد قول لصور.

 


وتطرق لصور في حديثه إلى الصعوبات التي تواجه عمل المكتب في عدن موضحا بان أهمها  هو غياب التدريب والتأهيل للكوادر الطبية في عدن التي قال أنها متوافرة بشكل كبير.

 


وقال:" نحن هنا في عدن الكثير من الكوادر وحاليا التجهيزات لاباس بها والكثير منها متوفر ، مانحتاج له اليوم هو التدريب والتأهيل لهذه الكوادر قد يتخرج الكادر من الجامعة لكنه بحاجة إلى تدريب وتأهيل مستمر وهذا أمر يحتاج له إلى موازنة مالية والمشكلة ان موازنة التدريب والتأهيل هي موازنة مركزية وليست محلية بل على مستوى الوزارة  ، لذلك فان الحل هو ان يتم زيادة الاعتماد أو ان أي خطط نقوم بها يتم الاعتماد لها.


ينشر "عدن الغد" لاحقا النص المقابلة بشكل كامل.