آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

رياضة


اختتام فعاليات بطولة البادية الأولى لكرة القدم بالقطن

الجمعة - 15 يونيو 2012 - 11:38 م بتوقيت عدن

اختتام فعاليات بطولة البادية الأولى لكرة القدم بالقطن
اختتمت مؤسسة البادية الخيرية عصر اليوم الجمعة الخامس عشر من يونيو الجاري بطولتها الأولى لكرة القدم .

القطن((عدن الغد))عبدالله يسلم بن شهاب :

 

في عرس رياضي بهيج اختتمت مؤسسة البادية الخيرية عصر اليوم الجمعة الخامس عشر من يونيو الجاري بطولتها الأولى لكرة القدم التي أقامتها بالتعاون مع نادي شباب القطن الرياضي الثقافي الاجتماعي للفترة من ( 3/5  ــــ 15/6/2012م ) في قاعة المؤتمرات بمجمع البادية الخيري التنموي بمدينة القطن بوادي حضرموت ..

 

وبدأ الحفل بآيات من كتاب الله عز وجل ألقى رئيس مؤسسة البادية الخيرية الشيخ صلاح بن مسلم باتيس كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين شاكرا لهم تلبية الدعوة بالحضور والمشاركة مشيراً في كلمته بقوله: ( حضوركم اليوم دليل على أن هذه المؤسسة هي مؤسستكم وترعرعت في هذه البلدة وامتدت خيراتها حتى شملت كل المحافظات حتى أصبحت ميزانيتها تتجاوز المليار ونصف المليار مع أننا بدأنا بمليون ونصف في أول عام وهذا كله بفضل الله عز وجل ثم بتكاتفكم وتعاونكم وكذلك بدعم الخيرين من أبناء محافظة حضرموت وهذا الوطن والدول الأخرى الذين علموا أن هذه المؤسسة تعمل من أجل الإنسان وليس من أجل قناعات أو انتماءات مناطقية أو حزبية ضيقة ) ..

 

وأضاف : أننا عندما نتحدث عن الرياضة والرياضيين فإننا نتحدث عن أسس وضوابط لهذا المجتمع ويكفي هذا الشعار الذي تردد كثيراً ( الرياضة فن وذوق وأخلاق ) والرياضيين هم في مقدمة الشباب الذين هم عماد هذه الأمة وأمل مستقبلها وبهم وعليهم يكون الأمل المشرق .. موضحاً : أن المؤسسة وهي تهتم بالشباب والرياضة والإبداع وفي كل المجالات فهي تلتزم تعاليم ديننا الحنيف بالقيام بجميع شؤون الحياة لبناء المجتمع .

 

وأعلن رئيس مؤسسة البادية الخيرية أن المؤسسة في الأيام القليلة القادمة مقبلة على تنفيذ حملة كبرى لإغاثة المتضررين من الأحداث في عموم المحافظات بمقارب من ( 500000 ) خمسمائة ألف مستفيد برعاية رئيس الجمهورية المشير الركن / عبدربه منصور هادي .. منوهاً : أن المؤسسة ستكمل بناء مجمعها ثم بناء مستشفى الأمومة والطفولة والتي هي في طور الانتهاء من الدراسات موضحاً أن رئيس قسم الرعاية الصحية ونائبه في القاهرة هذه الأيام للاطلاع على المعايير الدولية لهذا المستشفى ليكون ـ كما كانت مؤسسة البادية نموذجاً للمؤسسات الأخرى ــ نموذجاً للمستشفيات على مستوى الوطن ، وأضاف سمعت الشهادة من الضيوف والمدربين أن هذا الدوري يعد نموذجاً للدوريات الأخرى مما شجعني أن أقول سيكون الدوري الثاني في القطن ولكن سيوسع لكل الفرق بالوادي والصحراء ليكون نموذجياً أيضاً .. كما أعلن الشيخ صلاح باتيس عن استعداد مؤسسة البادية للتعاون مع نادي شباب القطن ودعم الفرق الشعبية في مختلف الأنشطة وكذلك التعاون مع مكتب وزارة الشباب والرياضة بالوادي والصحراء وبحضرموت عامة ودعم الرياضة واحتضانها ومساندة اللاعبين واحتضانهم ليكونوا نموذجاً للرياضيين في عموم الوطن ) ..

 

وكلمة نادي شباب القطن ألقاها أمينه العام عبدالرحيم باخميس شكر خلالها مؤسسة البادية الخيرية على هذه اللفتة للرياضيين في هذه المديرية داعيا لاستمرار هذا الدعم والتعاون في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية .. كما ألقى الكابتن فضل الأبلي ( لاعب المنتخب الوطني سابقاً ) كلمة شكر خلالها مؤسسة البادية الخيرية لما تقدمه لشباب مدينة القطن ، مبدياً إعجابه الكبير بتنظيم الدوري واللعب النظيف الذي شاهده في المباراة النهائية مشيراً إلى أن أحلى ما شاهد هي الجماهير التي تحتشد وتزين الملعب بالأناشيد الرياضية .. وعن استضافه البادية له أضاف بقوله ( هذا فخر واعتزاز لن أنساه لمؤسسة البادية وهذه الجماهير وهذه المدينة ) ..

 

وفي الحفل الذي تخللته أنشودتان لفرقة اليرموك الفنية بالقطن ومشهد ومنلوج لفرقة الندى بمنطقة العنين ألقى رئيس قسم الشباب والإبداع بمؤسسة البادية الخيرية الأستاذ أنور يسلم باشماخ كلمة ترحيبية أوضح خلالها ما نفذه القسم من الأنشطة والفعاليات للشباب خلال الفترة الماضية مشيرا إلى أهم ما تميزت به هذه البطولة حيث شملت إقامة عدد من الدورات التأهيلية للفرق الرياضية وإداراتها وللحكام وللمدربين .. وبعث الأستاذ أنور باشماخ في كلمته ثلاث رسائل أولها للرياضيين : الرياضة فن وذوق وأخلاق فجسد أخلاقك في الملعب وبين جمهورك في حال الفوز والخسارة .. والثانية : لإدارة الفريق كلكم راع ومسئول عن رعيته فجسدوا القيم والمعاني لفرقكم واعملوا بجد ومثابرة لترفعوا رؤوس محبيكم ، أما الثالثة فهي للجمهور : نريد منكم أخلاقاً عالية وإياكم والتراشق بالكلمات النابية فانتم خير سند للاعبيكم فتمتعوا بالأخلاق الحسنة .

 

وفي ختام الحفل تم تكريم من ساهم في إنجاح فعاليات بطولة البادية الأولى لكرة القدم ، وتكريم الرعاة المشاركون : باتيس للجوالات والهادي تيليكوم وتكريم رؤساء نادي شباب القطن الرياضي الثقافي منذ تأسيسه وتكريم بطل الدوري فريق الكوكب بساحة الجهاورة والوصيف فريق الأهلي بمنوب ثم تكريم أفضل لاعب وأفضل مشجع والفريق المثالي وأفضل حارس وهداف الدوري وتم تكريم جميع الفرق بدريس رياضي .

 

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة البادية الخيرية قد أقامت عدد من الفعاليات متزامنة مع اختتام بطولتها الأولى لكرة القدم حيث استضافت الكابتن / فضل الأبلي لاعب المنتخب الوطني السابق في عدد من الفعاليات والملتقيات مع رؤساء أندية وادي حضرموت ومع رؤساء الفرق الرياضية  كما نظمت محاضرة بعوان نماذج من الرياضيين ألقاها الشيخ صالح بن عبدالله باجرش نالت استحسان الحاضرين ..

 

واقيمت المباراة النهائية للبطولة عصر يوم أمس الخميس وجمعت فريقي الكوكب بالساحة والأهلي بمنوب أسفرت عن فوز الكوكب بـ ( 3 : 1 ) ..