آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-09:50م

أخبار وتقارير


بتوجيهات عليا .. تسليم شاحنة محملة بالمتفجرات إلى القاعدة بأحور

الجمعة - 15 يونيو 2012 - 11:34 م بتوقيت عدن

بتوجيهات عليا .. تسليم شاحنة محملة بالمتفجرات إلى القاعدة بأحور
وامس الخميس ناشد مشرف عبر عدن الغد وزير الدفاع سرعة ارسال قوة عسكرية عبر مروحيات او أي طريقة أخرى بهدف حماية الشاحنة المحملة بالمتفجرات قبل ان تتمكن عناصر القاعدة من استعادتها وهو الأمر الذي وقع لاحقا.

احور (( عدن الغد )) خاص:

 قال شيخ قبلي بمديرية احور تمكنت يوم أمس عناصر موالية له من ضبط شاحنة مليئة بالمتفجرات انه اضطر اليوم الجمعة إلى تسليمها لقيادي بارز في القاعدة بعد تلقيه اتصالاً هاتفيا من جهات عليا في صنعاء حد وصفه وامرته بتسليم الشاحنة إلى القاعدة .

 

وقال الشيخ القبلي بمديرية احور بمحافظة أبين الشيخ "مهدي لشرف" لـ"عدن الغد" انه اضطر اليوم الجمعة إلى تسليم شاحنة نوع "زل" كانت عناصر قبلية موالية له قد ضبطتها وعلى متنها اربعة من عناصر القاعدة يوم أمس بينهم نجل الشيخ القبلي طارق الفضلي ويدعى "جلال" وهي تحمل شحنة ضحمة من مادة tnt  إلى قيادي بارز في القاعدة بالمحفد ويدعى " خالد لعور".

 

وأوضح لشرف في حديثه لـ"عدن الغد" انه وجه نداء عبر "عدن الغد" يوم أمس يناشد فيه ارسال قوة لحماية الشحنة لكنه فوجئ باتصال قيادي بارز من صنعاء – رفض الكشف عن هويته – يأمره بتسليم الشحنة إلى قيادي محلي في القاعدة هو "خالد لعور" وهو ماتم لاحقا.

 

ويوم أمس قال مصدر قبلي بمدينة احور الساحلية بمحافظة ابين رجال قبائل تمكنوا ظهر  الخميس من ضبط شاحنة عسكرية "نوع زل" تابعة للجماعات المسلحة وهي في طريقها صوب محافظة شبوة وعلى متنها كميات ضخمة من مادة الـ t nt  شديدة الانفجار.

 

وقال احد زعماء العشائر ويدعى "مهدي مشرف لـ"عدن الغد" مسلحين موالين له من رجال القبائل بمنطقة برهه التي تبعد حوالي 80 كيلو إلى الشرق من احور تمكنوا ظهر امس الخميس من ايقاف شاحنة نوع "زل" وعلى متنها اربعة أشخاص كانوا في طريقهم إلى شبوة موضحا ان رجاله اوقفوا الشاحنة وبتفتيشها تم العثور على  كميات مهولة من المتفجرات.

 

 

وأضاف يوم أمس  بالقول :" أجريت اتصالا أخرى بمدير امن مديرية احور العقيد عبدالله صالح داحي لكنه قال انه لايملك قدرة تحريك أي قوة أمنية إلى المنطقة التي تقع فيها الشاحنة .

 

وأشار مشرف إلى ان الشاحنة التابعة للقاعدة مرت بـ 8 نقاط تابعة لرجال القبائل على طول الطريق الواصلة بين بلحاف واحور دون ان يتم اعتراضها.

 

وامس الخميس ناشد "مشرف" عبر "عدن الغد" وزير الدفاع سرعة ارسال قوة عسكرية عبر مروحيات او أي طريقة أخرى بهدف حماية الشاحنة المحملة بالمتفجرات قبل ان تتمكن عناصر القاعدة من استعادتها وهو الأمر الذي وقع لاحقا.