آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:36ص

أخبار وتقارير


رئيس الجمهورية يلتقي أعضاء الغرفة التجارية ورجال الأعمال والبيوت التجارية بحضرموت

الثلاثاء - 12 يونيو 2012 - 03:18 م بتوقيت عدن

رئيس الجمهورية يلتقي أعضاء الغرفة التجارية ورجال الأعمال والبيوت التجارية بحضرموت
اكد الأخ رئيس الجمهورية أن العمل في سبيل ذلك تكلل بالنجاح بخروج اليمن من الظروف القاسية والصعبة والمواجهة التي كانت قائمة بين الأطراف إلى أفاق السلام والوئام والمستقبل المأمول "..مشيراً إلى أن الوضع ما زال معقد إلى حد ما

صنعاء ((عدن الغد )) سبأ:

استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم أعضاء الغرفة التجارية وعدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين والبيوت التجارية في محافظة حضرموت الذين وصلوا إلى صنعاء تأكيدا لوقوفهم إلى جانب القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وبعد أن رحب الأخ الرئيس بهم جميعا ألقى كلمة عبر فيها عن سروره البالغ لهذا اللقاء.

وقال " نحن اليوم في المرحلة الانتقالية نعيش حالة استثنائية وظروف صعبة وقد مررنا بأزمات عدة خصوصا في الجوانب السياسية والأمنية والاقتصادية".

وأضاف "عندما تجتمع هذه الأزمات الثلاث في وقت واحد كفيلة بإحداث الانهيار ولكننا وبحمد الله عملنا بكل الجهود المخلصة من اجل تجنيب الوطن الانهيار والدمار والقتال وجاءت المبادرة الخليجية كحل سياسي وفاقي على أساس الانتصار لأمن واستقرار ووحدة اليمن ومضينا في طريق ترجمة التسوية السياسية التاريخية في اليمن على أساس أننا نؤمن بان خروج اليمن من المحنة إلى فضاءات الأمن والاستقرار هو الهدف الكبير والأسمى لكل الجهود التي تبذل".

وأكد الأخ رئيس الجمهورية أن العمل في سبيل ذلك تكلل بالنجاح بخروج اليمن من الظروف القاسية والصعبة والمواجهة التي كانت قائمة بين الأطراف إلى أفاق السلام والوئام والمستقبل المأمول "..مشيراً إلى أن الوضع ما زال معقد إلى حد ما .

وعبر عن أمله في أن يعي الجميع بان مصلحة الوطن يجب أن تكون فوق كل اعتبار وان الخروج السياسي المشرف وفقا للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة هو أفضل الخيارات..مؤكداً ان تعاون الجميع على هذا الأساس والقناعات سيوفر الكثير من الجهود والمتاعب من اجل تحقيق تطلعات وأمال الشعب في التطور والتنمية والأمن والاستقرار والوحدة .

وتناول الأخ الرئيس أيضا جملة من القضايا المتمثلة بترجمة التسوية السياسية على الواقع العملي والاستعدادات للوصول إلى المؤتمر الوطني الشامل وحل القضية الجنوبية وأزمة صعده على أساس من العدل والاحترام والمساواة .

وفي اللقاء تحدث رئيس الغرفة التجارية بمحافظة حضرموت عمر عبد الرحمن باجرش.

وقال "ان قدوم الجميع إلى منزل الأخ الرئيس إنما يؤكد الإحساس بالظروف التي يمر بها الوطن خصوصا في المرحلة الانتقالية وما يتصل بالتسوية السياسية وترجمة المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة".

وأضاف"نحن معكم يا فخامة الأخ الرئيس ونشارككم في كل همومكم وكذلك تطلعاتكم السياسية والاقتصادية والتنموية "..مشيرا إلى أهمية تكريس الأمن والاستقرار من اجل إيجاد الاستثمارات التجارية والصناعية وبكل مستوياتها .

فيما أكد رجل الأعمال احمد بازرعة ورجل الأعمال احمد شماخ وقوف الجميع والتفافهم مع القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي.. مشيرين إلى أهمية التعاون المشترك بين الدولة المجتمع من اجل تهيئة المناخات الملائمة للنمو الاقتصادي والاستثماري والتجاري وترسيخ الأمن والاستقرار .

وقد وجه الأخ الرئيس بتجنيد ألف جندي في جهاز الأمن لمحافظة حضرموت الوادي والساحل وكذا توفير المتطلبات التنموية في مجالات التوليد الكهربائي وغيره من المسائل الملحة.