آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:01م

أخبار وتقارير


حاكم أبين :معركتنا القادمة إعادة الأعمار وإعادة النازحين

الثلاثاء - 12 يونيو 2012 - 11:55 ص بتوقيت عدن

حاكم أبين :معركتنا القادمة إعادة الأعمار وإعادة النازحين
منازل مدمرة بزنجبار جراء الحرب

لودر (( عدن الغد )) خاص:

قال السيد جمال العاقل حاكم محافظة أبين ان المعركة القادمة التي تستعد الحكومة المحلية في أبين بدءها هي إعادة أعمار ماخربته الحرب التي دارت بين وحدات الجيش وعناصر الجماعات المسلحة والتي استمرت أكثر من عام .

 

وقال العاقل في تصريح خاص لـصحيفة "عدن الغد" اليوم الثلاثاء ان الانتصار الذي حققته اللجان الشعبية وقوات الجيش على عناصر القاعدة في جعار اليوم الثلاثاء يأتي تتويجا لتكاتف أهالي المحافظة ورفضهم للعنف والإرهاب مؤكدا ان أمام أبين وحكومتها المحلية وأهاليها معركة لاتقل صعوبة عن معركتها السابق وهي معركة إعادة أعمار ماخلفته الحرب وسرعة إعادة النازحين من أبناء أبين في المحافظات المجاورة.

 

وأضاف بالقول :" الانتصار الذي تحقق اليوم هو انتصار لعدالة السماء وتوفيق من الله واستجابة منه لدعاء الايتام والثكالى والمشردين عن ديارهم الذين شردتهم عناصر الإرهاب والظلام وثانيا هو نتاج لتكاتف أبناء أبين وتعاضدهم ووقوفهم أمام المؤامرات التي تحاك ضد محافظتهم .

 

وتابع قائلا :" اليوم أمامنا معركة لاتقل عن معركة الحرب والقتال وهي معركة إعادة بناء مادمرته الحرب ومنذ اليوم سنعلن حالة الطوارئ وسنعمل جاهدين لأجل عودة النازحين إلى ديارهم كما سنعمل جاهدين لأجل إعادة البناء وسنكون جنودا أوفياء ومخلصين لأبناء.