مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 09 أغسطس 2020 08:53 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
حوارات

حوار : «قيادي في القاعدة» يكشف تفاصيل مثيرة عن مجزرة السبعين

جندي من الامن المركزي اليمني مضرجا بدمائه بعد مقتله في التفجير الإنتحاري بميدان السبعين في الـ 21 من مايو الماضي
الثلاثاء 12 يونيو 2012 01:12 صباحاً
القدس العربي - حاوره عبدالرزاق الجمل

مر شهرٌ ونصف شهرٍ آخر على الثمانية والأربعين ساعة التي وعدت وزارة الدفاع اليمنية بحسم المعارك خلالها واستعادة كامل محافظة أبين من تحت سيطرة أنصار الشريعة، لكن شيئا مهما لم يستجد، غير امتداد الثمانية والأربعين ساعة لتصبح أسابيع وأشهرًا، وامتداد يد التنظيم لتطال أهدافا في العاصمة صنعاء. وإذا كان المسئول العسكري لتنظيم قاعدة الجهاد في جـزيرة العـرب قاسم الريمي المعروف باسم أبو هريرة الصنعاني، يقصد جيدا ما قاله في حواره التالي مع "القدس العربي" فان المعارك الدائرة في محافظة أبين قد تمتد لسنوات، وقد تصل إلى حيث لا يُراد لها أن تصل، كما حدث في محافظة صعدة مع جماعة الحوثي قبل أعوام.


" هل تجدون فرقاً بين حرب صالح وحرب هادي ضدكم؟
" الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله وعلى آله ومن والاه، وبعد: رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي ..اللهم أمين.


أما عن سؤالك هل تجدون فرقاً بين حرب صالح وحرب هادي، فلا هذا بصالح ولا ذاك بهاد، وكلاهما منقادان ومنفذان للرغبة الأمريكية، إلا أن عبدربه والذي تسميه بعض القبائل عندنا ومن ضمنها قبيلته "عبد أوربا" جاء الأمريكان به إلى الحكم وكلفوه بمهمة محددة وهي شن الحرب ضد كل من يريد الإسلام حكماً، ومحاولة القضاء عليه خلال ما أسموه "المرحلة الانتقالية"، وهذا تماماً هو الذي صرح به السفير الأمريكي أو قل الحاكم الفعلي في اليمن في مقابلة له مع إحدى القنوات حيث قال ما نصه: "القضاء على الإرهاب هو نجاح المرحلة الانتقالية" فعبد ربه لا يملك من المكر ما كان يملكه علي صالح ولذلك ظهرت تبعيته سريعاً للأمريكان، حتى صارت الصحف الغربية تسميه كرزاي اليمن، وهم لم يوصلوه إلى كرسي الرئاسة إلا بشرط العمالة، فهو اليوم يفي بذلك الشرط، ولا يملك إلا أن يقول "سمعنا وأطعنا" وشخصيته الضعيفة تلعب دوراً فاعلا في ذلك.


" لكنكم تراجعتم عسكرياً في ومواجهتكم الأخيرة في مدينتي زنجبار وجعار؟
" هذا الحديث من كيس الإعلام، ولا أظن أن هناك أكذب من إعلام حكومة وأحزاب الوفاق، وهم بذلك يظنون أنهم يؤثّرون على الرأي العام، ويصلون إلى نفوس المجاهدين، وفي الحقيقة أنهم يخدمون المجاهدين من حيث لا يشعرون؛ فكم مرة أقنعوا أنفسهم ثم صاروا يقنعون الناس أنهم استعادوا زنجبار ووقار وغيرها، ثم إذا ظهرت الحقيقة حاق بهم مكرهم ودارت بهم دوائرهم، وظهر المجاهدون بنصر عظيم سببه الرئيسي ادعاءات الخصم الموهومة والمزعومة.. كما أنهم بسلسلة أكاذيبهم المفضوحة وتناقضاتهم يثبتون بما لا يدع مجالا للشك أنهم مجرد إعادة صناعة لنظام المخلوع السابق، مع زيادة في العمالة.


أما نحن فنرى أن الكذب وتغيير الحقائق فشل وهزيمة، ولذلك لا نقول إلا الصدق وبالصدق وحده نحاربهم، وهذا هو السبب الذي يجعل الكثير من الناس وحتى بعضاً من خصومنا العقلاء ينتظرون كلمتنا، لأنهم يعلمون أنها هي الحقيقة.


" ولماذا انسحبتم من لودر إن لم يكن هناك تراجع عسكري؟
" نحن لم ندخل لودر أصلاً حتى يقال بأننا انسحبنا منها، والذي كان أننا قمنا بضربة استباقية لقوة الجيش المتمركزة بمحيط لودر لإحباط خطتها التوسعية حينذاك باتجاه مناطقنا، وكان الهدف الرئيسي من عمليتنا هذه هو كسر وتأديب تلك القوات، وهذا الذي كان ولله الحمد والمنة، وفي اللحظة التي رأينا أن هدفنا الذي جئنا من أجله قد تحقق وأنا قد كسبنا الوقت في ترتيب وتحصين مواقعنا ومناطقنا عدنا إليها سالمين غانمين ثلاث دبابات بقذائفها وعدد من المدافع والآليات والأطقم العسكرية وكميات هائلة من الذخائر المتنوعة وهذا محض فضل الله علينا.


" في كل الأحوال أنتم تخوضون حرباً غير متكافئة، وتدركون ذلك جيدا. هل العودة إلى وضع ما قبل السيطرة وارد أم أنكم وصلتم إلى مرحلة اللاعودة كما يقول بعض قادة التنظيم؟.
" نحن نقوم بفريضة شرعية أمرنا الله بها، ولن يضيعنا سبحانه، والذي أمرنا بهذه الفريضة وعدنا وتكفل لنا بالنصر (ولينصرن الله من ينصره)، وأخبرنا سبحانه أنه لن يكلفنا فوق طاقتنا، والمعنى أن القيام بتكاليف هذه الفريضة هو في مقدورنا، ثم إن كيد الشيطان وصفه الله تعالى بأنه ضعيف وهو والله عين ما رأيناه قال تعالى (الذين آمنوا يقاتلون في سبيل الله والذين كفروا يقاتلون في سبيل الطاغوت فقاتلوا أولياء الشيطان إن كيد الشيطان كان ضعيفا ).



نحن نقاتل الحملة الأمريكية
" بصفتك المسؤول العسكري ما هو تقييمك لسير المواجهات منذ بدأت الحملة الأخيرة وما هي قراءتك لمستقبلها؟
" المواجهات الأخيرة طابعها أمريكي بامتياز فالتخطيط والتكتيك والتسليح والطيران وغير ذلك أمريكي وقد بثت القنوات الرسمية صور قائد العمليات الخاصة الأمريكية وهو يشرح الخطط لضباط الأركان في المنطقة الجنوبية.. فنحن نقاتل الحملة والرغبة الأمريكية، وهذه حرب صليبية يخوضها أوباما ضدنا نحن المسلمين كدعاية انتخابية له، ومستقبل هذه الحملة فشلها واندحارها والنصر لنا بحول الله وقوته. وبإذن الله وقوته سيهزم الجمع ويولون الدبر، سيهزم الجمع ويولون الدبر، سيهزم الجمع ويولون الدبر.



حال اليمن أسوأ من حال الصومال
" يرى البعض أن التنظيم يعيش ورطة حقيقة! فلا هو قادر أن يعود بسهولة إلى وضعه السابق بسبب كثرة مقاتليه، ولا هو قادر على مواجهة كل أولئك الخصوم وكل ذاك الحشد، إلى أي مدى هذا الكلام صحيح؟.
" عندما تنتشر دعوتنا ويتزايد مناصرونا وتقوى شوكتنا ويكثر مقاتلونا وتتوسع مواردنا وتكثر - ولله الحمد والفضل ـ انتصاراتنا، ويعرف الناس حقيقتنا ولا ينفصل أحدنا عن الآخر، عندما نكسب هذه كلها هل نكون في ورطة؟! إن كانت هذه ورطة فيا حيا هلا.


الورطة الحقيقة هي الحالة التي تعيشها هبل العصر أمريكا وعملاؤها في بلادنا، أمريكا اليوم لم تعد تستطيع أن تتستر عن ريادتها وقيادتها لحرب المجاهدين بل باشرت القتال بنفسها وهذه هي أعظم ورطة، أن تخرج من العراق وأفغانستان دون أن تحقق إلا الهزيمة وذهاب هيبتها، أن تنكمش على نفسها وقد كانت تزعم أنها سيد العالم، وأن تسحب قواعدها العسكرية في كل مكان من العالم أو تقلصها، وأن يعيش اقتصادها على سرير الموت، وأن ينتشر فيها المرض والبطالة، هذه هي الورطة الحقيقة.


والورطة الحقيقية لعملائها في بلادنا أنهم يسارعون فيها لإرضائها، وهذه المسارعة هي سقوط في الهاوية وسعي إلى الهلاك والخراب، مصائبهم لا تعد ولا تحصى، شركاء متشاكسون، ومذاهب متعددة، وأحزاب متناحرة، ودعاة لذواتهم ومصالحهم، الأمن يسوء من لحظة إلى أخرى، والاقتصاد ينهار ويتهاوى، بل إن بعض التقارير تقول إن حال اليمن اليوم أسوأ من حال الصومال، هذه هي الورطة الحقيقية، وهيهات هيهات أن يخرج منها هؤلاء العملاء وهم لا هم لهم إلا تنفيذ رغبة الأمريكان وأولياتهم، بدلاً من السعي الحقيقي في معالجة هذه المصائب والمصاعب، وأنا أقول: إن علاج هذه الأمور كلها هو بالرجوع إلى الله وإلى شرعه، فهو المخرج وهو المنقذ، ولن يوفقنا الله عز وجل إلا بذلك، قال الله تعالى (ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض).


" بعيدا عن المواجهات الأخيرة.. لماذا عملية السبعين ولماذا أريد لها أن تكون في ذلك التوقيت؟
" عملية السبعين هي عبارة عن رسالة يسيرة مبسطة، عشرة كيلو جرام من المتفجرات تحملها العقيدة الصادقة، هذه الرسالة البسيطة تنبيه وتحذير لمن غررت بهم أمريكا ودفعتهم لقتال أبناء بلدهم نيابة عنها، أننا قادرون بحول الله وقدره على نقل المعركة إليهم، ولو كنا نريد كثرة الدماء كما يروج الإعلام لذلك لجعلنا العشرة كيلو جرام عشرة طن وأدخلناها عليهم بشاحنة وهي أيسر وأسهل علينا من عملية اختراق صفوف العدو من الداخل، ثم هذه العملية تذكير لعبد ربه الذي قال قبلها بأيام قليلة أننا لا نفهم إلا لغة القتل؛ ونحن نقول له: هذا هو القتل، والذي أريد أن أقوله وأهمس به في أذن وزير الدفاع وهيئة الاركان خاصة: إن مصيبتكم تكمن في أن بعض أفراد القوات المسلحة باتوا فعلاً يتبنون قضيتنا، ومستعدون للموت في سبيل ذلك، وقبل أن تنطلقوا لقتالنا احموا أنفسكم وعسكركم داخل حصونكم والمناطق التي تسيطرون عليها، ثم اذهبوا بعد ذلك حيث شئتم، قولوا لأسيادكم الأمريكان ذلك.


" ألا تعني أنكم تعيشون ضغطاً غير مسبوق في محافظة أبين، وأنكم تحاولون تخفيفه بمثل هذه العمليات كما تقول الحكومة؟
" نحن لا نعول على عملية كهذه لتخفف الضغط كما يزعم العدو، وإنما هي رسالة فقط، وأما عمليات التخفيف حقاً فنحن نعرف بتوفيق الله تعالى أين نضع أيدينا، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.


" لكن لماذا استهدفتم قوات الأمن المركزي بينما الجيش هو الذي يحاربكم في أبين؟
" الذي يحاربنا بالوكالة ليس الجيش وحده بل الجيش والأمن المركزي والحرس الجمهوري واللذان هما أمن وحرس عائلي كما يعرف الجميع وكذلك انضمت أخيراً لقتالنا الفرقة الأولى مدرع.
وبغض النظر عن كون المستهدف القيادة العسكرية أم غيرها فإن هذه السرية المستهدفة من الأمن المركزي هي جزء من بعض الكتائب التي كان من المقرر لها أن تنزل إلى أبين لقتال المجاهدين، ولكنها تأخرت إلى بعد العرض العسكري، فرد الله عن المجاهدين وأهالي مدينة وقار كيد هؤلاء قبل وصولهم، والحقيقة أن المحصلة واحدة سواءً قتلوا في صنعاء أو ذهبوا إلى أبين فسيهلكهم الله على أيدي المجاهدين وللعلم أن عملية باجدارفي جبهة زنجبار بأبين التي قتل فيها 69 جندياً كانت في يوم عملية السبعين.


" ماذا جنيتم من عملية السبعين أكثر من فقدان ما كنتم كسبتموه من التعاطف بعد إفراجكم عن أسرى الجيش الثلاثة والسبعين؟
" بالنسبة لمناطقنا أعتقد أن الأمر على النقيض من ذلك، فالتعاطف اكتمل ووثق الناس واطمئنوا أن أي يد امتدت لمناطقهم ستقطع بحول الله وقدرته، وقد كان عرسا لهم لما لاقوه من ويلات على أيدي جنود الأمن المركزي، وأما بالنسبة للمناطق الأخرى فالناس بين متعاطف ومتحامل ومؤيد ومستنكر وإن كان الأغلب في ارتياح شديد لهذه العملية، فلو رجعنا إلى الوراء قليلاً لرأيناالأمن المركزي لم يتورع لحظة واحدة وسفك دماء المئات من القتلى والآلاف من الجرحى إلى جانب الحرس الجمهوري، من أجل بقاء فرد واحد، وكلنا يعلم من هو الأمن المركزي وما هو عمله، وأما عن إطلاق الجنود الذين أسرناهم فنحن قوم نعفو عند المقدرة فبعد أسرهم نقوم بتوعيتهم وتبصيرهم بحقيقة الحرب، وبعد إعلان توبتهم وبراءتهم مما كانوا عليه نفرج عنهم، وقد كان لمشايخ القبائل يد في إخراج ثلاثة وسبعين منهم، وللحقيقة فإن كل العسكر الذين خرجوا من سجوننا وفَّوا لنا، وهذا ما شجعنا فعلاً أن نطلق كل أسير لدينا، وقد تجاوزت حالات الإطلاق 170 عسكرياً، بل من وفائهم وصدقهم لنا أن حكومة الوفاق عرضت لكل واحد منهم 50 ألف ريال أي ضعف راتبهم لكي يعودوا عسكراً لهم، فرفضوا ونسأل الله أن يتقبل توبتهم وأن يجعلهم ذخراً للإسلام والمسلمين.


وهنا أجدها فرصة لدعوة زملائهم الآخرين أن يسلموا أنفسهم لأنصار الشريعة فلن يجدوا منهم إلا كل خير، ومن سلم نفسه قبل المعركة طواعية فسلاحه له، أما أن نشتريه منه، وإما أن يأخذه معه كيف ما شاء.


" تقولون : إن هناك تدخلاً عسكرياً أمريكياً وغيره بينما وزير الإعلام اليمني نفى أن يكون هناك حتى مجرد دعم، من نصدق؟
" اثنان في حكومة الوفاق عندما أراهما وأسمع كلامهما أعرف تماماً مقدار المعاناة التي تعيشها هذه الحكومة الأول علي سعيد عبيد الناطق باسم اللجنة العسكرية والثاني علي العمراني وزير الإعلام، وأعلم علم اليقين أن حكومتهما لو وجدت غيرهما لبادرت بعزلهما لكنها لا تملك بديلا.


" ما الفرق بين التدخل في السابق والتدخل اليوم؟
" ربما كان التدخل السابق غير واضح أما اليوم فهو فاضح وما قدمه المجرم علي صالح في عشر سنوات قدمه عبد ربه في شهر واحد، وتصريحات السياسيين شبه مجمعة على أن الحاكم الفعلي لليمن هو السفير الأمريكي.

الدين يحارب باسم الدين
" أكثر من مائة وخمسين عالماً أفتوا قبل سنتين بوجوب الجهاد في حال تدخلت أمريكا عسكرياً، لماذا صمتوا إن كان التدخل اليوم أدهى وأمر كما تقول ولم يكن ضرورة كما تقول بعض الجهات؟
" هم لم يصمتوا ورفضوا ذلك وبشدة، ولكن الإعلام ليس في أيديهم وعليهم حرب ضروس نسأل الله أن يعينهم وأن يثبتهم، ودعني أخاطب العلماء في هذه المرحلة الصعبة: أيها العلماء الأفاضل: المعركة اليوم أكبر وأعظم مما تتصورون، فالدين اليوم يحارب باسم الدين ويراد لنا دين ترضاه بل تصوغه اليهود والنصارى، فعليكم أيها الأفاضل أن تتصدوا لهذه الدعاوى الهدامة، وعليكم أن تلتحموا بالأمة وأن تملأوا الفراغ الحاصل، وأن تقطفوا ثمرة وجهد شباب الأمة، وأن تفوتوا فرصة تسلق اللصوص ودعاة الضلالة على أعناق الأمة وأحداثها، وعليكم أن تحذروا كل الحذر ممن يريد عزلكم عن المجتمع، فهي سياسية إقصائية ممنهجة لعزل الناس عن الدين، وعليكم أيها الأفاضل أن توضحوا للناس حقيقة المعركة وأن تنحازوا إلى صف الشريعة، واعلموا أيها الأجلاء أن هذه الأحداث ليست بأكبر منكم فأنتم أهلها ورجالها، وفرسان الإسلام في الميدان وآن لشرع الله أن يعود ويسود، إما ذلك وإما الشهادة، وما أعظمه من دين لو كان له رجال، ولنحذر جميعاً إن غفلنا أن تكون فرصة إسقاط طاغية إنما هي بداية طاغية أكبر نفاقاً وأعظم عمالة وأشد حربا على الإسلام وأهله.


" هل من رسالة أخيرة:
" الرسالة الأخيرة للصحافيين.. أشكر كل صحافي نزيه حر، بغيته الحقيقة أياً كانت، لسانه وقلمه أغلى ما يملك في مهنته، لا يرضى أن يُساوم في ذلك فضلاً أن يستأجره أو يشتريه أحد، وإن مما يؤلمنا جداً أن يكون في يمن الإيمان من الصحافيين من يشتري ويبيع بمهنته وأقول لأمثال هؤلاء: أرتقوا بأنفسكم وكونوا على قدر المسؤولية التي تحملتموها.


المزيد في حوارات
عضو رئاسية "الانتقالي الجنوبي" علي الكثيري: استئناف المشاورات السياسية مع الحكومة اليمنية الأسبوع المقبل في الرياض*
    قال عضو الهيئة الرئاسية في المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات، علي الكثيري، إن الأسبوع المقبل سيشهد استئناف عملية المشاورات السياسية
(( عيدنا الأضحى مع الشرفاء )) مشرف مشروع المجاري بمديرية تريم لعدن الغد : * نحن لا نعرف أيام عيد ولا إجازات أيامنا كلها عمل .
(( عيدنا الأضحى مع الشرفاء )) مشرف مشروع المجاري بمديرية تريم لعدن الغد : * نحن لا نعرف أيام عيد ولا إجازات أيامنا كلها عمل . * أتمنى الإسراع في تنفيذ مشروع المجاري
رئيس نقابة موظفي البنك الأهلي اليمني بعدن : نولي اهتمام كبير بتدريب وتأهيل الموظفين والكوادر النقابية
عدن_عدن الغد_خاص: للعمل النقابي أهمية كبيرة تتمثل بالدفاع عن حقوق القوى العاملة وتوفير جو ينصف القوى العاملة ويحقق لهذه القوى العيش الكريم والعمل اللائق والاهتمام


تعليقات القراء
12719
[1] ...
الثلاثاء 12 يونيو 2012
على | اليمن
ارجوا ان يعلم هذا *** ان توجية الرسايل ليست بترك الاف الاسر تعاني من اليتم فهذا لايرضي اللة ولا رسولة بل هوء الذي باع نفسة للشيطان الذي يضحك علية بالعقيدة والمال ولوححكم عقلة لا يعرف شرع اللة وماهوا الا اداة بيد صراع يتحكم بة الفاسدين لا يختلف عن هادي بشي

12719
[2] منافقين شرنفاق
الثلاثاء 12 يونيو 2012
ابوزيد | اليمن
هذا التافه اخذ اكبر من حجمه اي دين يتحدث عنه بهذه الوحشيه هؤلا هم العملا ومن يدعمهم -هم الجالبون على البلاد والعباد وهم دمار الاسلام هم الذي شوه الاسلام -الاسلام دين يسر وصدق وامانه -الامانه منهم براء

12719
[3] ...
الثلاثاء 12 يونيو 2012
علي | اليمن
تم حجب التعليق لمخالفته شروط المشاركة

12719
[4] ثالوث الإرهاب في الجنوب (1)عصابة الإصلاح2)القاعدة3)انصار الشريعة
الثلاثاء 12 يونيو 2012
جنوبي لما اموت | العاصمة عدن
كل الجنوبيين يعلمون علم اليقين بانكم صناعة شمالية. و هو من غير المعقول ان تسقط معسكرات بكامل عتادها و عشرات الالاف من الجنود و مخازن اسلحة بداخلها اسلحة تقدر بمليارات الدولارات و ذلك مجهود عشرات السنين كده ببساطه تسقط بايديكم و انتم نفر لا يقدر باصابع اليد. تشتوا تضحكوا على مبن! روحوا اضحكوا على الدحابشة الذي اسيادكم بعثوكم إلى ارض الجنوب ضحكوا عليهم و افرغوا ثورتهم و ها هم اليوم يعودون إلى منازلهم. انتم تنفدوا اجندة شمالية لضرب الحراك السلمي في الجنوب. و لكن اعلموا ان بقائكم مجرد وقت و نحن الجنوبيون كفيلين بتحرير ارضنا و لكن عندما تسنح لنا الفرصة, و اي حملة امريكية تقاتلون و انتم ضحاياكم ابرياء جنوبيين, و قولكم ان صالح ادهى من عبدالربة ما هو صالح سيدكم الذي يحرككم بالريموت كونترول كيفما شاء و عبدالربة وصفتوة ب عبد اوروبا ما هو يستاهل و ما يجراء لاهله في ابين يذل على ذلك.

12719
[5] ثالوث الإرهاب في الجنوب (1)عصابة الإصلاح2)القاعدة3)انصار الشريعة
الثلاثاء 12 يونيو 2012
جنوبي لما اموت | العاصمة عدن
كل الجنوبيين يعلمون علم اليقين بانكم صناعة شمالية. و هو من غير المعقول ان تسقط معسكرات بكامل عتادها و عشرات الالاف من الجنود و مخازن اسلحة بداخلها اسلحة تقدر بمليارات الدولارات و ذلك مجهود عشرات السنين كده ببساطه تسقط بايديكم و انتم نفر لا يقدر باصابع اليد. تشتوا تضحكوا على مبن! روحوا اضحكوا على الدحابشة الذي اسيادكم بعثوكم إلى ارض الجنوب ضحكوا عليهم و افرغوا ثورتهم و ها هم اليوم يعودون إلى منازلهم. انتم تنفدوا اجندة شمالية لضرب الحراك السلمي في الجنوب. و لكن اعلموا ان بقائكم مجرد وقت و نحن الجنوبيون كفيلين بتحرير ارضنا و لكن عندما تسنح لنا الفرصة, و اي حملة امريكية تقاتلون و انتم ضحاياكم ابرياء جنوبيين, و قولكم ان صالح ادهى من عبدالربة ما هو صالح سيدكم الذي يحرككم بالريموت كونترول كيفما شاء و عبدالربة وصفتوة ب عبد اوروبا ما هو يستاهل و ما يجراء لاهله في ابين يذل على ذلك.

12719
[6] ثالوث الإرهاب في الجنوب (1)عصابة الإصلاح2)القاعدة3)انصار الشريعة
الثلاثاء 12 يونيو 2012
جنوبي لما اموت | العاصمة عدن
كل الجنوبيين يعلمون علم اليقين بانكم صناعة شمالية. و هو من غير المعقول ان تسقط معسكرات بكامل عتادها و عشرات الالاف من الجنود و مخازن اسلحة بداخلها اسلحة تقدر بمليارات الدولارات و ذلك مجهود عشرات السنين كده ببساطه تسقط بايديكم و انتم نفر لا يقدر باصابع اليد. تشتوا تضحكوا على مبن! روحوا اضحكوا على الدحابشة الذي اسيادكم بعثوكم إلى ارض الجنوب ضحكوا عليهم و افرغوا ثورتهم و ها هم اليوم يعودون إلى منازلهم. انتم تنفدوا اجندة شمالية لضرب الحراك السلمي في الجنوب. و لكن اعلموا ان بقائكم مجرد وقت و نحن الجنوبيون كفيلين بتحرير ارضنا و لكن عندما تسنح لنا الفرصة, و اي حملة امريكية تقاتلون و انتم ضحاياكم ابرياء جنوبيين, و قولكم ان صالح ادهى من عبدالربة ما هو صالح سيدكم الذي يحرككم بالريموت كونترول كيفما شاء و عبدالربة وصفتوة ب عبد اوروبا ما هو يستاهل و ما يجراء لاهله في ابين يذل على ذلك.

12719
[7] ثالوث الإرهاب في الجنوب (1)عصابة الإصلاح2)القاعدة3)انصار الشريعة
الثلاثاء 12 يونيو 2012
جنوبي لما اموت | العاصمة عدن
كل الجنوبيين يعلمون علم اليقين بانكم صناعة شمالية. و هو من غير المعقول ان تسقط معسكرات بكامل عتادها و عشرات الالاف من الجنود و مخازن اسلحة بداخلها اسلحة تقدر بمليارات الدولارات و ذلك مجهود عشرات السنين كده ببساطه تسقط بايديكم و انتم نفر لا يقدر باصابع اليد. تشتوا تضحكوا على مبن! روحوا اضحكوا على الدحابشة الذي اسيادكم بعثوكم إلى ارض الجنوب ضحكوا عليهم و افرغوا ثورتهم و ها هم اليوم يعودون إلى منازلهم. انتم تنفدوا اجندة شمالية لضرب الحراك السلمي في الجنوب. و لكن اعلموا ان بقائكم مجرد وقت و نحن الجنوبيون كفيلين بتحرير ارضنا و لكن عندما تسنح لنا الفرصة, و اي حملة امريكية تقاتلون و انتم ضحاياكم ابرياء جنوبيين, و قولكم ان صالح ادهى من عبدالربة ما هو صالح سيدكم الذي يحرككم بالريموت كونترول كيفما شاء و عبدالربة وصفتوة ب عبد اوروبا ما هو يستاهل و ما يجراء لاهله في ابين يذل على ذلك.

12719
[8] ثالوث الإرهاب في الجنوب (1)عصابة الإصلاح2)القاعدة3)انصار الشريعة
الثلاثاء 12 يونيو 2012
جنوبي لما اموت | العاصمة عدن
كل الجنوبيين يعلمون علم اليقين بانكم صناعة شمالية. و هو من غير المعقول ان تسقط معسكرات بكامل عتادها و عشرات الالاف من الجنود و مخازن اسلحة بداخلها اسلحة تقدر بمليارات الدولارات و ذلك مجهود عشرات السنين كده ببساطه تسقط بايديكم و انتم نفر لا يقدر باصابع اليد. تشتوا تضحكوا على مبن! روحوا اضحكوا على الدحابشة الذي اسيادكم بعثوكم إلى ارض الجنوب ضحكوا عليهم و افرغوا ثورتهم و ها هم اليوم يعودون إلى منازلهم. انتم تنفدوا اجندة شمالية لضرب الحراك السلمي في الجنوب. و لكن اعلموا ان بقائكم مجرد وقت و نحن الجنوبيون كفيلين بتحرير ارضنا و لكن عندما تسنح لنا الفرصة, و اي حملة امريكية تقاتلون و انتم ضحاياكم ابرياء جنوبيين, و قولكم ان صالح ادهى من عبدالربة ما هو صالح سيدكم الذي يحرككم بالريموت كونترول كيفما شاء و عبدالربة وصفتوة ب عبد اوروبا ما هو يستاهل و ما يجراء لاهله في ابين يذل على ذلك.

12719
[9] ثالوث الإرهاب في الجنوب (1)عصابة الإصلاح(2)القاعدة(3)انصار الشريعة
الثلاثاء 12 يونيو 2012
جنوبي لما اموت | العاصمة عدن
كل الجنوبيين يعلمون علم اليقين بانكم صناعة شمالية. و هو من غير المعقول ان تسقط معسكرات بكامل عتادها و عشرات الالاف من الجنود و مخازن اسلحة بداخلها اسلحة تقدر بمليارات الدولارات و ذلك مجهود عشرات السنين كده ببساطه تسقط بايديكم و انتم نفر لا يقدر باصابع اليد. تشتوا تضحكوا على مبن! روحوا اضحكوا على الدحابشة الذي اسيادكم بعثوكم إلى ارض الجنوب ضحكوا عليهم و افرغوا ثورتهم و ها هم اليوم يعودون إلى منازلهم. انتم تنفدوا اجندة شمالية لضرب الحراك السلمي في الجنوب. و لكن اعلموا ان بقائكم مجرد وقت و نحن الجنوبيون كفيلين بتحرير ارضنا و لكن عندما تسنح لنا الفرصة, و اي حملة امريكية تقاتلون و انتم ضحاياكم ابرياء جنوبيين, و قولكم ان صالح ادهى من عبدالربة ما هو صالح سيدكم الذي يحرككم بالريموت كونترول كيفما شاء و عبدالربة وصفتوة ب عبد اوروبا ما هو يستاهل و ما يجراء لاهله في ابين يذل على ذلك.

12719
[10] تفاصيل مثيرة
الثلاثاء 12 يونيو 2012
محمد | عدن
استحوا قليل يا عدن الغد ما هي التفاصيل المثيرة اللاتي ذكرتموها لا توجد البتة في محتوى المقال , ولكن ما يحويه المقال إيصال رسالة من أنصار الشر والعدوان إلى أصحاب القلوب الضعيفة الذين يقاتلون حمية باسم الدين يقاتلون عن جهل . لولا وجودكم يا أنصار أمريكا لما دخلت أمريكا ولكنكم أنتم من أدخلتموها أفغانستان والآن تريدون أن تجلبوها إلى اليمن ,

12719
[11] قيادي حبة وربع
الثلاثاء 12 يونيو 2012
aljanoopy | yemem
والله من وقت ما قريت لا ذاك بصالح ولا الآخر بهاد ،، نسميه نحن عبد اوربا عرفت انه قيادي فاشل بس فالح بتغيير أماكن الحروف فقط وأفضل له أن يكون لاعب في أكمل الفراغ أفضل من أن يكون جهادي مثل ما يعتقد هو ويجاهد في سبيل التكسب من التقطع ********.

12719
[12] انتم للجحيم دنيا ودين
الثلاثاء 12 يونيو 2012
عضو منظمة منا ضلي الثوره والدفاع عن الوحده | اليمن الضالع
قاتلك الله يا مجرم تقتل وتقاتل وتروع الاّمنين تقتل النفس الذي حرمها الله وتقول باسم الاسلام يامجرم واي إسلام تحكي عنه الإسلام أمرنا بالجهاد ضد من يخرجنا من بيوتنا او يردنا عن دينناوينهينا دون ذالك بل وأمرنا أن نبري عن الذي لم يقاتلونا ونقسط اليهم يامجرم الإسلام بري منكم والانسانيه برئه منكم وكل الشرايع والأعراف برئه منكم انتم فرقه خارجه عن كل الإعراف بما في ذالك الفرق الملحده ..انتم للجحيم دنيا ودين

12719
[13] اولياء الشيطان
الثلاثاء 12 يونيو 2012
mohamed aladeni | اليمن
قاسم الريمي من اولياء الشيطان يجاهر بقتل قرابة المائه من افراد الامن في منطقة السبعين لاتصدقوا كلامه فهو من اولياء الشيطان

12719
[14] الله معكم
الثلاثاء 12 يونيو 2012
طالب علم | المكلا
إذا كان عبده ربه معه أمريكا والغرب وشريعتهم فأنتم معكم الله وحده وشريعته فطمئنو فأن النصر حليفكم بإذن الله

12719
[15] الى تعليق رقم 12 الضالعي بقرار جمهوري
الثلاثاء 12 يونيو 2012
الضالعي الشاعري |
ياالي تدعي انك ضالعي انته معروف انك من عرب 48 الذين ضموهم الى مدينة الضالع قد تكون من قعطبة او دمت على فكرة انته وقناة سهيل تضحكو شعب الجنوب لما تقولو وقد خرج الاف من شباب التغيير من ابناء الضالع من متى خرج في الضالع شباب التغيير او شباب الاصلاح قولو من دمت من قعطبة من الشمال هه ايش دخلنا ابناء الضالع بكم نحن جنوووووووووب والعالم كله يعرف ولو لاقيت علم اليمن كله جنوووووووووووووب

12719
[16] لماذا الحرب بعد اسقاط المخلوع وفي الاراضي الجنوبيه
الثلاثاء 12 يونيو 2012
جنوبي | الجنوب
نحن نفهم الدين بان الدين المعامله لادين القتل والاجرام وان الدين يحث علي العفو والتسامح لا علي القتل والتباغض حت الكافر الغير محارب لايجوز محاربته بل حمايته فكيف بنا ان نقاتل مسلمين لم يبدوا بالعدوان علينا .....ثم ان المحاور لم يذكر الاسباب التي جعلتهم يسيطرون علي الاراضي الجنوبيه التي لم تحاربهم ولايد للاطفال والنساء والرجاء في حربهم يذهبوا ويحاربوا من يحاربهم حقيقة اذاكانوا فعلا يحاربون اعداء الاسلام والهدف من هذه الحرب هو السيطره علي ارض الجنوب والغنائم كما جاء في رده علي احد الاسئله اما السؤال الكبير فهو لماذا حربكم الان ولم تكون ايام المخلوع علي قولكم ولماذا الاراضي الجنوبيه هذا السؤال لم يرد في الحوار ولم يتطرق اليه المحاور الجنوبيون مسالمون لم يقتلوا النفس التي حرم الله قتلها

12719
[17] عاش البطل محمد ناصر احمد
الثلاثاء 12 يونيو 2012
العوذلي | الرياض
عاش البطل محمد ناصر احمد ولى عنده كلام غير يشرب من البحر

12719
[18] الجواب من عنوانه
الثلاثاء 12 يونيو 2012
عدني | عدن
واضح من خلال المقابلة ان المدعو الريمي بضاعة "امنية" تم تأهيلها للقيام بهكذا اعمال اعتمادا على حقائق القوة الغاشمة المرابطة على ارض الجنوب . لماذا الريمي بالذات؟؟؟؟ و لماذا يكون قائدا في هذه الفرق الارهابية؟؟ الريمي يعرف الاجابة ... و بأمكان اي مواطن جنوبي ان يسأل اي مواطن شمالي من شمال الشمال عن اهل "ريمة" و كيف يتم التعامل معهم و بماذا يتم وصفهم .. العقدة المستحكمة في ابناء ريمة جراء تلك النعوت القبيحة و المحقرة لهم من قبل "الاستقراطية القبلية" في شمال الشمال و اقتناع البعض منهم بأنهم فعلا "اغبياء" و عقليتهم لا تخرج عن نطاق "جر العربيات" و توريد "الماء" و " قرع الطبول" لرقص الاسياد في الاحتفالات ... وما خفي كان اعظم وأسألوا اهل الشمال عن اهل ريمة عن تلك التفاصيل " المحقرة " و التي لا نريد ان نجرح بها مشاعر اخوتنا في ريمة المغلوبة على امرها ... من هذه الزاوية تم "تنصيب" الريمي ليكون زعيما لجماعات ارهابية .. هذا الرجل ..الظلم الذي في منطقته لا يمكن ان يتصوره عقل .. البعض من ابناء جلدته يترك دياره طفلا و لا يعود لها الا شيخا كهلا .. هذا ان عاد هروبا من الظلم و القهر و الاضطهاد و التحقير الاجتماعي الذي يظل يتابع "الريمي" الى حفرة القبر في يمن "الايمان و الحكمة " . هذا الريمي "زيدي المذهب" يتحول الى "قاعدي سني متطرف " لاسباب " غياب "البصيرة و هروبا من واقعه الاليم " ..هذا الريمي "المحتقر في عقر داره و المنتهكة حقوقه في ارضه و عرضه في بلاده" جاء يتشدق على اهل الجنوب باسم الدين متناسي ان اهل الجنوب و تحديدا حضرموت التاريخ نشرت الدين في اسقاع الدنيا دون اراقة دماء او ضجيج اعلامي و كذب "توراتي.. على طريقة الشيخ الزنداني". لماذا شماليين "زيديوا المذهب " يقاتلون اهل الجنوب "تحت ستار مذهب سني متطرف"؟؟؟ و لماذا يتم "تنصيب" امثال الريمي المقهور في ارضه و عرضه اميرا للجماعة .. مش كذا وبس ..كمان تنصيبه "قائد عسكري" ... شفتوا ريمي ومن ريمه .. و كمان قائد عسكري و على طريقة ( هبلى و مسكوها طبله).

12719
[19] الى الضالعي الشاعري المعلق رقم 15
الثلاثاء 12 يونيو 2012
عضو منظمة مناظلي الثوره اليمنيه والدفاع عن الوحده | اليمن الضالع
الى المعلق رقم 15هههههههههههه والله ويش اقولك بساتين العنب والرمان وبساتين ومزارع التفاح والبرتقال والأنجاص بمزارعها الممدودات على قاع حجر ومدرجات جبل جحاف وعلى ظفتي سائلة حردبه وسائلة خله ومدرجات العوابل وكمان كل جبال الضالع المكسوئه بالخضره والإخضرار وانهار من المياه العذبه وكأنها جبال أب او جبال ووديان المحويت او حجه.... كل هذا شجعني أن انتسب الى الضالع وكل من دخل الضالع لا يريد فراقها ويتمنى أن يكون من سكانها لجمال مناظرها الخلابه ودماثة وطيب سكانها من امثالك ....... ومع هذا أتشرف أن اكون من الضالع او من دمت او من اي مديريه يمنيه يا وحلات بعدكم لم تشبعودوم وميتين من العطش ؟؟؟ اللهم لا شماته ؟؟ كنوا اصحاب نظر وذوق رفيع يا او باش دائما ندفع ثمن غباكم وغباء عنصريتكم النتنه وحقدكم المأجور....طيب خير أن شالله ايش الذي ستناله اذا لم اكون مش الضالع وأيش الذي بتخسره إذاأنا من الضالع تعليقك لا يناسب مع كاتب الموضوع يلي انا كان تعليقي عليه

12719
[20] الى المعلق رقم 15الضالعي الشاعري
الثلاثاء 12 يونيو 2012
ابورشيد | اليمن الضالع مديرية دمت
الى المعلق رقم 15 لعلي أسئلك؟؟ عندما ينتسب المرء الى اي مكون مجتمعي او سلالي هل هوشرف وقدر يعطي لهذا المكون المنسوب اليه أم إستنقاص أجب.........انا من دمت اذا الضالعي الشاعري أنتسب وقال أنه من دمت يزيدني شرف وتقدير ....والغريب أنكم بالعكس هههههه الذي يشتم ويسب والذي يقدح ويذم ويتسيفه وينزل بمنازل الواطيين بقذفه المارق على الشماليين الدحابشه وينسب نفسه أنه ضالعي او جنوبي يزيدكم فخر وشرف انتسابه...وانا اقول الطيور على اشكالها تقع ؟؟؟ وهذه هي مدرستكم الذي تتعلموا بها ...اما دمت ودورها يا بطل هي الذي جعلت الضالع محافظه وهي تزود خزينة الضالع باإيراداتها وتغطي اسواق الضالع بزراعتها وبمياهها ومن محاسن الوحده أنهااعطت للضالع شرف كبير بتكوينها محافظه برغم أنها كانت قريه خرابه مهجوره من الزواراليها من عدن او من صنعاء وممسوحه من الخارطه الخدميه والخارطه المدرسيه والخارطه الساحيه ومحرومه من كل مقومات الإنسانيه للفتره حتى عام 94وعليك أن تقراالتاريخ جيدا ومن مساوي الوحده انها ظلمت دمت وقعطبه بضمها الى محافظة الضالع وفصلهن من محافظة إب الخضرأوالخضيره وهذه من تضحياتنا لاجل الوحده ...اما انتم ايش أعطيتمنا ياملقوفين ..والله عيب عليكم اتركوا هذه العنصريه ونتم مش من قدها

12719
[21] الى المعلق رقم 18 عدني وليس من عدن ولا من اليمن
الثلاثاء 12 يونيو 2012
ريمي جرار عربيه وافتخر | ريمه الشماء
عدني من عدن ..حشا لله أنك من عدن واكثر من ذالك انت ليس بيمني ولا عربي ولا مسلم .. عدن لا تقبل من امثالك عديمي الإخلاق والأدب الرفيع ..العالم برمته نددت وتحسرت على هذه الإعمال الإجراميه الذي تقوم بها هذه الفئه الياغيه الضاله ومن خلال قرائتي لمقالك وجدته أنه اكثر بغيا واكثر ضلال وأدنى منزله من منزلة هذه الفئه الإجراميه ...وتشخصي لك وجدت أنك مريض ومريض معدى الله يجنب اليمن شر مرضك المعدي ..كنت ستكتفي بتعليقك على الموضوع اما بتأييد ك القتله او بتنديدك افعالهم وتكفينا شر مرضك دون الحشو الى ما ذهبت اليه من قبح و...جرارالعربيه شرف كبير افضل مما أنتظر الدوله حتى تعطيني وظيفه او اسجل حاله في الظمان الإجتماعي او اقوم بأعمال *** كما تعمل أنت ومن أمثالك ...الشي الثاني كل ما اشرت بااهل ريمه هم عقلاء لم ينساقوا ولم ينجروا الى ما ذهبت اليه ****

12719
[22] السعودية
الثلاثاء 12 يونيو 2012
محمد سيدم | اليمن
يجب اولا تعريف القاعدة الاصلية وقاعدة الحكام مثل قاعدة صالح والاسد حيث يوجد الكثير من الفرق بين هذه وتلك والفرق مابين الثرى والثريا ومن الغلط ان يتم الجمع بينهما وهذ درب الحكام العرب الذين عملو على تكريس هذا الغلط بين الناس العامة ولانستغرب في كيفية نجاحهم بهذ فهم ولا ماستمرو اكثر من الثلاث العقود

12719
[23] لا تغضب يا عزيزي للمعلق 21
الأربعاء 13 يونيو 2012
العدني | عدن
المعلق21 يبدو انك عصبي "حبتين" على مهلك يا اخي انا لم اسيئ الى الاهل في ريمه و لم اتقول عنهم اشياء تمس كرامتهم او تمتهن ادميتهم التي يمتهنها "شيوخ الخمسة نجوم "في الشمال الذين قدمو اهل ريمه الطيبين على هذا النحو "اغبياء" . العمل شرف و جر "العربية " شرف بس اهم شيء مايكون تحتها "مدفع رشاش" لقتل الناس و اقلاق سكينتهم سيما وان اهل عدن شعب يتعايش مع الكل حتى وان كان من ريمه او من غير ريمه .. اهم شيء مايكونش تحت العربية "مدفع رشاش.. " اما الارهابي "الريمي " فالجميع يعرف منهم اسياده و فعلا "هبلى مسكوها طبله .. و الريمي اعطوه بدل "الطبله" صواريخ و معسكرات يضرب بها اهل الجنوب يمينا و يسارا وعلى طريقة البنت "الهبلى" التي دائما "يزيدوا عليها بحبتين شكليت" و تهندش شعرها وتجلس تطبل فوق رؤوس الناس الى ان يتم زجره وطردها في النهاية من الحفلة و خلينا حبايب ياريمي و اذا ما افتهملكش تعليقي معناه ان قول المشايخ فيك "صح" قع ريمي حليم . تحياتي ياحبوب ... و مافيش داعي للغضب السريع .

12719
[24] الى المعلق رقم 23عدني من عدن
الأربعاء 13 يونيو 2012
عضو منظمة مناظلي الثوره اليمنيه والدفاع عن الوحده | اليمن الضالع
ههههههههه تعرف كنا ندخل القنابل والمسدسات وجميع المتفجرات داخل حبحب وشمام (بطيخ )او تحت خضار متنوع او شي اخر كنا نحضرهن من المصدر يأما من تعز او من قعطبه للمقاومه هذا كان ايام الإستعمار البريطاني ..اما اليوم ندخل في عربياتنا شقر وفل وزهور وورود وتفاح وحمضيات ناتي بهامن مصدرها من شماريخ ريمه وتهامه ووادي بنأ وقاع جهران لأهل عدن الطيبين الذي يستحقوا كل ذالك وكل الخير والذي لا نكن لهم الإكل الإحترام من صعده الى المهره ومن صنعاء الى محافظة لحج ..وليس كما قلت عن عربيات أهل ريمه ولاغيرهم يعملوا كذالك اتقوا الله في أنفسكم وأحسنوا الظن بالاّخرين ياعدني من عدن

12719
[25] ايش دي المناطقية المتعصبة
الأربعاء 13 يونيو 2012
الهندي العدني | عدن
الاخ العدني لم يقل شيئ غلط .. قال ماهو سائد و حقيقي في الشمال ومافي داعي للتعصب الشمالي ضد العدني (قبائل الشمال تمتهن اهل ريمه و اهل الحديده و تعز واب ... الخ . اذا كان كلام العدني غلط معناه ان ثورتكم في اليمن اساسها غلط و معناه انكم افتريتم على القبائل بالكذب و ضد رئيسكم صالح كذلك . بعدين هذا الضالعي "الناقص" صاحب "حوشي و نوسي" الذي يوهم نفسه انه يتصدق علينا في الجنوب بحقه الطماط و الخضره .. الخ انت تأخذ مقابل كل ذلك نفط الجنوب و كهرباء الجنوب و اسماك الجنوب و كل ما يحرك مزارعك التي يمكن الاستغناء عنها بفتح استيراد ما ذكرته من دول الجوار . اما السلاح فهذه اخر نكته .. نعم حملتم السلاح و اثرتم الفتنه به هنا في عدن كما اثرتموها في الشمال .. انت ياناجي .. كم قتلت من الابرياءغدرا في منطقتك .. الم تسمم الابار و تزرع المتفجرات في الطرقات و بعدها هربت الى عدن و من ثم من كثرة "السكار" تم شحنك الى موسكو للعلاج و مواصلة الادمان "في شقة على محطة كالخوزنايا" في قلب موسكو . انصحك ياحبوب للمرة الالف اجلس لك على "جشمي" مزرعتك احسن لك من الركض خلف سراب يا مناططططططططططططططططططططططططططططططططططل.

12719
[26] الهندي الهندي من بمباى رقم 25 لا مكان لك في اليمن
الأربعاء 13 يونيو 2012
عضو منظمة منا ضلي الثوره اليمنيه والدفاع عن الوحده | اليمن الضالع
ياهندي الهندي من بمباى ؟؟؟ قبلناك أن تكون يمني ولكن بشروط أن تتحلا بالأدب والاخلاق والخلق الحميده وحسن الاّداب والتعامل وأن تكون مواطن صالح برغم معرفتنا لدسايسكم الذي لا مجال للشك ان الجاليه الهنديه والأفريقيه الذي استوردها الأستعمار البريطاني كانت تعمل عمل نظيف مع الأستعمار ضد المقاومه لتحرير عدن ونت من بقاياهم ...وصدق رسولنا الكريم صلا الله عليه وسلم عندما قال ..احذروا الا أن العرق دساس اتحضح أنك دساس وفتان بين اليمنيين ..ولكن انصحك بالعوده الى المكان الذي أتيت منه انت واهلك ..لا أعلم أن كان من اقليم البنجاب او من بمباى ونت معزز مكرم ,,مالم فقد جنيت على نفسك ...فلا مكان لكل عرق دساس بيننا في عدن او في اي مدينه يمنيه لا مكان لمن امثالك في اليمن

12719
[27] مالك يا خضعييييييييييييي
الخميس 14 يونيو 2012
العدني الابيني | عدن
الاخ هذا مستميت بالامساك" بعضو" منظمة الدفاع عن السرقة اليمنية و يقوم بتهديد مواطن جنوبي لانه فضح حقيقته". مالك ياحبوب .. "مهستر " زعلان من تاريخك الاسود .. افهم من ان قزم من امثالك لن يهدد بعد اليوم اي جنوبي ( سواء كان هندي او صومالي او حجري او حضرمي اوابيني او ضالعي او يافعي) ايام دسائس الجبهة حقك انتهت .. و لا تخرج عن اطار " الاسلوب المتحضر .. و تهديدك للناس بله و شرب ماه وجرب حضك و باتشوف النتيجة يا "خضعي". و بعدين انت قبلت من يا مدوخ ؟؟ . نحن الجنوب العربي من منحنا الكل الجنسية الجنوبية بما فيهم اجدادك من عرب 48.. انت عندنا ضيف و قع مؤدب و لا بايقع لك كلام ثاني .

12719
[28] الى المعلق رقم 27العدني الا ابيني
الجمعة 15 يونيو 2012
ابورشيد | دمت الضالع اليمن
هههههههههههه من حقك أن تزعل على أبن عمك ؟؟؟ولكن زودتها حبتين بخروجك عن كلام الرجال ومحاورتهم الذي تتحلاء بالإخلاق الحميده والادب الرفيع بالشتم والسب والمعدوم الديك. ولكن أنت ومن امثالك معذورين لأن الشتم والسب هو سلاح المهزومين والمفلسين إخلاقيا وأدبيا فلا تملكوشي غير ذالك ..طالع لكلام المعلق رقم 26عضو منظمة منا ضلي الثوره اليمنيه وقارنه مع كلامك انت وأبن عمك الهندي ستلاحظ أن الفارق لا مقارنه بينهم ... وبعدين أسمك مشبوه (العدني الأبيني )؟؟؟

12719
[29] اخيرا .. اخيرا
الجمعة 15 يونيو 2012
العدني | عدن
اخيرا رجعت الى "اصلك" .. حلو الان الصورة و ضحت ومافيش داعي تكتب "الضالع" لانك مش منها و لا يمكن ان تقبلك "اشاوس الضالع "الاصل" نعرفهم تماما فهم يفرقون عنكم فرق السماء و الارض . انتم جماعة الدس و التخريب و تسميم الابار و قتل الابرياء في المناطق الوسطى وممن "عطفنا عليهم في الجنوب و تأمرتم علينا لاحقا . انت تتمسك بالضالع وكأنك "مواطن من مواطنيها و تنكر اصلك .. وهذا عيب كبير ..للمعلومية يا"برغلي" عدن فيها الضالعي العدني و اليافعي العدني و الابيني العدني و الشبواني العدني و الحضرمي العدني و المهري العدني و السقطري العدني و الهندي العدني و الصومالي العدني و الفارسي العدني ......الخ المشبوه و النكرة انت ومنهم على شاكلتك ممن احتضنتهم عدن و غدروا بها يا"غدارين".ا اما نضالكم ياجماعة "المغاشم و البيعه" معروف ودع الطبق مستوررررررررررر اما ابناء الجنوب العربييييييييي فلهم صولات و جولات معكم ولن يقبلوا بالظلم و التهميش .. و اتمنى ان تظهر "مرجلتك" على شيخوكم " الباشا و المنصور الذين يستحلونكم ليل و نهار دون تمييز" يامناطلين الغفلة( اتق شر من احسنت اليه) .

12719
[30] يمني كح
السبت 16 يونيو 2012
ابو رشيد | اليمن الضالع دمت
افتخر بأصلي وهويتي اليمنيه سوا أن اكون من دمت او من الضالع او من عدن او من صنعاء والعيب كل العيب أن اتشبث بهويه زائفه تاريخا وجغرافيا كا هوية الجنوب العربي او أتشبث بهويه مهمشه وأصلها هندي او صومالي كانوا مستخدمين مع الإستعمار البريطاني أن لم تكون منهم .. ستكون ممن كانوا خدام السلاطين متخصص في غسل ملا بسهم او تقوم بخدمة بغالهم في المزارع او ذنب من أذناب الإستعمار ويحصل لي الشرف أني حررتك من كل هذا وجعلتك تدخل النت وتتكلم بحريه بينما كان محرم عليك مسك القلم والبياض المسطر ....اظم صوتي مع صوت المعلق رقم 26عضو منظمة منا ضلي الثوره اليمنيه واتشرف به واعتبره واحد مني وانا منه ...ولكن الشكوك والأوهام هي ميزة يتصف بها معدومي الثقه من امثالك ..انا فعلا من دمت ومحافظتي الضالع ورقم 26لا أعلم إن كان من الضالع او من منطقه أخرى ولكن اجزم وأأكد انه يمني كح في كل الحالت وليس هندي او صومالي

12719
[31] مبروك عليك يا يمني من دمت
الأحد 17 يونيو 2012
العدني | عدن
انت يمني مبرووووك ..، لكن( الجنوب العربي لا علاقة لك به .. و بلاش المغالطات الدحباشية) . بعدين احب ان انورك يا يمني "بضاعة دمت " ان حرية التعبير و الصحافة و تأسيس المنتديات اشتهرت بها عدن منذ ثلاثينيات بل عشرينيات القرن الماضي وانصحك قراءة كتاب "تاريخ الصحافة العدنية " للاستاذ المرحوم عبد الرحمن خباره .. حينها ستعلم ان "جماعة البقل و الكراث دخلوا عدن و خربوها ". التلفزيون في عدن كان ثالث تلفزيون في الممنطقة 1964( بعدتلفاز العراق و مصر). و عبره كان يتم تنظيم النقاشات و البرامج الحوارية . يعني في الفترة الذي كنت فيها انت و بقية موردي "البقل و الكراث "الى عدن يتم تنظيفكم بمبيد الحشرات "الدي دي تي " من كثرة "البق و القمل الذي يهرش اجسادكم و ..؟؟؟.." حتى اليوم . الصحافة وحرية التعبير بضاعة صاحبة الجلالة و المجتمع العدني المزدهر حينهاو ليس بضاعة "اهل القمل و الكتن و زرائب القصب التي تعيش فيها حتى اليوم كالبهيمه ". انا عدني جنوبي و افتخر .. انا من قبائل دثينه في ابين و لكن الهندي و الصومالي العدني عندي اشرف منك و من هم على شاكلتك من بضاعة "مناضلي الدفاع عن السرقة اليمنية ". هولاء الهنود و الصومال عدانيه جنوبيين و العيش و الملح اثمر فيهم مقارنة بكم يا جماعة حوشي .الكل في اليمن ينسب لمنطقته وقبائله .. فالحاشدي حاشدي و البكيلي بكيلي و الهمداني همداني الخ... ونحن ننتمي للجنوب العربي وكلا الى قبائله ..فالمياسروالعوذلي و الحسني و الفضلي في ابين و الواحدي والعولقي في شبوة و العبدلي و الصبيحي و القطيبي و العلوي في لحج والصيعري و الكثيري و القعيطي في حضرموت و اليافعي و الضالعي ... الخ . انت من تكون يا"مدوخ" من فين اصلك وجذورك ؟؟ اكيد حتما ستكون من "بقايا الاتراك او الفرس ".. كما هو حال الديلمي و الزنداني و الارياني ورهطه.لذا لا غرابة ان الغدر "ديدن سلوككم" يا مرتزقة . اما الجنوب العربي ..فهو هويتنا شئت ام ابيت ..و عليك بكتاب الشيخ العلامة حداد الكاف "حضرموت خلال اربعة عشر قرن" و ليس بكتب جماعة البقل و الكراث التي تعطيك مغالطات لن تغير من الواقع شيء . سلم لي على الشيخ الباشا و المنصور يا مناطللللللللللللللللللللللللللللللللللل.

12719
[32] وانتم
الاثنين 18 يونيو 2012
بنت عدن | المنصورة
وانتم يالقاعدة ترى من الذي ابتكركم واخترعكم اليست امريكا هي من زرعت بن لادن في افغانستان لمحاربة الروس وانت لستم سوى من اذياله ولازلتم تأكلون ثمن افعالكم من امريكا نفسها والا لما قتلتم شعوباً ابرياء واناس ليس لهم ذنب بأي شي سوى انهم مسلمون فأنتم والحوثيون وجهان لعملة واحدة تقولون الموت لاسرائيل والموت لامريكا ولاتقتلون سوى المسلمون والسنة بالذات اين دينكم الذي تتلسننون به ولا تطبقوه والله ان ديننا الاسلامي برئ منكم ومن افعالكم ياحطب جهنم ووارديها فأنتم ومن وآلاكم الى جهنم وبئس المصير



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
من هي المنطقة اليمنية التي لايتجاوز فيها المهر 120 الف ريال يمني فقط؟
عاجل: في ظاهرة غريبة شعاع قوي يضي عده محافظات قبل قليل
فلكي يمني يوضح سبب ظاهرة الشعاع الذي أضاء سماء بعض المحافظات.
رسميا.. زيادة جديدة في سعر مادة البترول بعدن
عاجل:فلكي يمني يحدد موقع الامطار الغزيرة وتحذيرات لسكان هذه المناطق
مقالات الرأي
الحقيقة وفتحي بن لزرق هذا الرجل منذ عرفناه وهو الصحفي الوحيد الذي دائما مايكشف الحقيقة بعينها وكتاباته تدخل
  ______________________'                بقلم نجيب صديق كان مباحا لكل من هب ودب ان يلجاء الى اقرب
  كتب : محمد كليب أحمد     كل المؤشرات والنشرات الجوية ، وتوقعات الطقس للفترة الحالية والقريبة القادمة
تهامة تغرق وتموت جوعاً!أكَلَت الحيرةُ قلبي منذ أيام وأنا أتساءل.. مَنْ يجب أن أخاطب أو أنادي من أجل تهامة وهي
  محمد انعم ..  الشعب اليمني يواجه الموت يوميا بسبب كوارث المجرم عبدالملك الحوثي الذي حول حياة اليمنيين
    = جاء دحابشة الشمال ودمروا دولة الجنوب وكل مؤسساتها ومعالمها وتاريخها وكوادرها ونهبوا ثرواتها
مهرجان يافع بمناسبة عيد الأضحى المبارك كما يعرف عنه السواد الأعظم من الناس. هو مهرجان تراثي سنوي يستحضر فيه
    صالح الديواني* الحوثيون جماعة دينية متطرفة تنسب في تسميتها وكيانها إلى مؤسسها الهالك "حسين بدر الدين
الشيخ في المصطلح أما أن يكون شيخ علم ( مرجعية دينية ) – أو شيخ طاعن في السن ولكن ما نحن بصدده هو الشيخ القبلي
ارجوا صادقاً الا اكون اصدم القارئ الكريم عندما أقول أنني ضد توقيع اتفاقية المصالحة بين جنوبيي الشرعية
-
اتبعنا على فيسبوك