آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

رياضة


7 لاعبين سفراء للعرب في "يورو 2012"

الخميس - 07 يونيو 2012 - 10:45 م بتوقيت عدن

7 لاعبين سفراء للعرب في "يورو 2012"
بنزيمة ونصري وحاتم بن عرفة

دبي (( عدن الغد )) العربية :

سيكون سبعة من اللاعبين ذوي الأصول العربية سفراء للعرب في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2012"، وذلك من خلال مشاركتهم مع منتخباتهم الأوروبية في البطولة التي ستنطلق يوم غد الجمعة حتى الأول من يوليو/تموز المقبل.

  

وستنصبّ أنظار الجماهير العربية صوب هؤلاء اللاعبين السبعة من أجل تشجيعهم ومتابعتهم، كما هو الحال مع أنديتهم، إذ تحظى الأندية الأوروبية التي تضم بين صفوفها لاعبين عرباً بشعبية كبيرة ومتابعة حثيثة لمبارياتهم.

  

ويأتي المنتخب الفرنسي في مقدمة المنتخبات التي تضم لاعبين من أصول عربية، حيث يضم أربعة لاعبين عرب من أصول جزائرية وتونسية أبرزهم الجزائري كريم بنزيمة الذي توج الموسم المنصرم مع ناديه ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني، ويمثل دعامة أساسية في المنتخب الفرنسي بحكم خبرته وإمكانياته المذهلة التي أظهرها مع ريال مدريد.

  

أما اللاعب الثاني الجزائري الأصل الآخر سمير نصري المتوج هو الآخر مع ناديه مانشستر سيتي بلقب الدوري الانكليزي للموسم المنقضي، وهو من الأعمدة الرئيسية في المنتخب الفرنسي ويعول عليه بشكل كبير في متوسط الميدان.

  

وسيكون اللاعب العربي الثالث في صفوف منتخب فرنسا التونسي الأصل حاتم بن عرفة الذي يلعب في صفوف نيوكاسل الانكليزي، وهو يتطلع لإثبات نفسه في ظهوره الدولي الأول على صعيد البطولات مع المنتخب الفرنسي.

 

 

اللاعب الرابع في صفوف المنتخب الفرنسي هو المغربي عادل رامي الذي يلعب في صفوف فالنسيا الإسباني، وهو مثل بن عرفة يخوض للمرة الأول استحقاقاً دولياً على صعيد البطولات الأوروبية، حيث إنه يعد صمام أمان في دفاع المنتخب الفرنسي.

 

 

وإلى المنتخب الهولندي، فهو يضم في صفوفه اثنين من اللاعبين العرب ذوي الأصول المغاربية، فاللاعب الأول هو خالد بلحروز الذي يلعب في صفوف شتوتغارت الألماني، وهو اللاعب الذي اعتاد على مشاركة المنتخب الهولندي في الاستحقاقات الكبيرة كاليورو وكأس العالم، كما بلغ معه نهائي المونديال الأخير وخسره أمام إسبانيا.

 

 

أما اللاعب الثاني فهو إبراهيم افيلاي الذي يلعب في صفوف برشلونة، وهي المرة الأولى التي سيشارك بها مع منتخب هولندا في بطولة كبيرة مع العلم أن استدعاءه جاء بعد موسم لم يلعب به بسبب الاصابة ليتعافى مؤخراً وينضم لصفوف المنتخب الهولندي.

 

 

آخر اللاعبين العرب، فهو في المنتخب الألماني والحديث هنا عن التونسي سامي خضيرة الذي يلعب في صفوف ريال مدريد وتوج معه بلقب الدوري، كما أنه يعد من الركائز الأساسية في صفوف المنتخب الألماني لما يملكه من مؤهلات فنية عالية وأداء متميز ولافت.

 

* آيات عبدالله