آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:55ص

مجتمع مدني


حراسة السجن المركزي بإب تعتدي بالضرب على مراسل "عدن الغد" أنيس منصور

الخميس - 09 ديسمبر 2010 - 11:26 ص بتوقيت عدن

حراسة السجن المركزي بإب تعتدي بالضرب على مراسل "عدن الغد" أنيس منصور
الزميل "انيس منصور" حال الإعتداء السابق الذي تعرض له في كرش قبل شهر

إب ((عدن الغد )) خاص:

تعرض الصحفي "انيس منصور"  ومراسل "عدن الغد" بمنطقة كرش للاعتداء بالضرب المبرح صباح اليوم الخميس في باحة السجن المركزي بمدينة إب اليمنية أثناء محاولته زيارة كان من المقرر ان يقوم بها للقيادي في الحراك الجنوبي حسن باعوم.

 


وقال منصور في اتصال هاتفي مع "عدن الغد " ان عدد من حراسة السجن اعتدوا عليه بالضرب بعد معرفتهم بأنه صحفي موضحا انه تعرض للشتم والاهانات والجر إلى خارج السجن بصورة تعسفية، مشيرا إلى ان مدير السجن العقيد علي عبد الغني ابلغه لاحقا بان هنالك توجيهات عليا تقضي بعدم السماح بزيارة حسن باعوم ورفاقه.

 

وأشار منصور إلى انه تقدم بطلب اللقاء بحسن باعوم إلا ان المسئولين في السجن وبمجرد معرفتهم بهويته قاموا بالاعتداء عليه بعد شتمهم له حسب قوله ،موضحا أنهم لاحقا طلبوا منه تسليم مابحوزته من هدايا وأموال كي يتم تسليمها إلى السجناء باعوم ورفاقه حيث سلمهم مبلغ وقدره 15 الف ريال دون ان يتمكن من معرفة ما إذا كان المبلغ قد تم تسليمه للسجناء ام لا.

 

وسبق للزميل "انيس منصور" ان تعرض للاعتداء عليه أكثر من مرة كان أخرها قبل حوالي شهر حينما اعترض طريقه مسلحان وقاما بضربه بأعقاب بنادق بمنطقة كرش محافظة لحج.