آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-03:11م

شكاوى الناس


موظفو 3 صحف يمنية يطالبون بمستحقاتهم

الأربعاء - 06 يونيو 2012 - 12:10 ص بتوقيت عدن

موظفو 3 صحف يمنية يطالبون بمستحقاتهم

محافظات (( عدن الغد )) خاص:

ناشد اكثر من 40صحفي وموظف يعملون في صحف( أخبار عدن- اليمن- حضرموت) والمواقع الإلكترونية التابعة لها رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، التدخل لإنهاء معاناتهم بعد نهب مدير صندوق الاسكان العسكري عبدالرحمن الاديمي مخصصات الصحف التي تتجاوز 100 مليون ريال وإيقافها.

وقالو انهم سينفذون فعاليات احتجاجية أمام نقابة الصحفيين ووزارة الدفاع خلال الايام القليلة القادمة، بعد نهب المذكور لمخصصات الصحف تحت اسم شركة سبا ميديا المملوكة لعبده بورجي السكرتير الصحفي للرئيس السابق، وهددوا بالجؤ  للقضاء في حال استمرار المذكور بإيقاف مرتباتهم التي يعيشون عليها خصوصا وأنهم اصبحوا في وضع لا يحسد عليه بعد ان اوقفت الشركة مرتباتهم منذ ثلاثة أشهر وعدم صرف مستحقاتهم على السنوات التي قضوها في الصحف.

  

وفي بلاغ صحفي صادر باسم طاقم العمل في صحف (أخبار عدن- اليمن- وموقعي أخبار عدن نت- أخبار اليمن) الإلكترونيين– اكد الصحفيون أنهم قرروا اللجوء إلى خيار لتصعيد السلمي للحصول على حقوقهم بعد أن رفضت قيادة المؤسسة تسديد ما عليها من التزامات مالية لعشرات الصحفيين والفنيين العاملين في هذه الصحف”.

 

ودعا البيان الصادر مؤخرا عن الصحفيين العاملين في الصحف والمواقع المذكورة نقابة الصحفيين والمنظمات المهتمة بالحقوق والحريات الى التضامن معهم حتى ينالوا حقوقهم المشروعة.

يذكر أن الصحف التي تتبع شركة (سبأ ميديا) يديرها العقيد عبدالرحمن الأديمي المدير التنفيذي لصندوق الإسكان العسكري بوزارة الدفاع، وكانت تتحصل على دعم رئاسي بأكثر من 100 مليون ريال، لتشغيل صحف ومواقع إخبارية أهمها (أخبار عدن – اليمن – حضرموت) ومواقع إخبارية تابعة لها وقد أنشأت هذه الصحف منذ أربع سنوات في صنعاء وعدن وحضرموت، ووعد بورجي الصحفيين والعاملين في الصحف بتمليكها لهم، وقد توقفت جميعها منذ ثلاثة أشهر بعد انقطاع الدعم عنها وتخلي الشركة عن التزاماتها.