آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:27م

أخبار وتقارير


توتر بلودر بعد خلافات بين ألوية عسكرية والأهالي

الإثنين - 28 مايو 2012 - 03:25 م بتوقيت عدن

توتر بلودر بعد خلافات بين ألوية عسكرية والأهالي
مدرعة تابعة للجيش اليمني تقف امام احد المطاعم الشعبية وسط لودر ظهر اليوم الاثنين -عدن الغد

لودر (( عدن الغد )) خاص:

قالت مصدر ميدانية بمدينة لودر ان حالة من التوتر تسود لودر من يوم أمس بعد نشوب خلافات بين قيادات عسكرية من اللواء 111 وأخرى من اللواء 26 حرس جمهوري.

وأفاد  مصدر عسكري في اللواء 111 لـ"عدن الغد"  ان التوتر سببه  دخول وخروج عدد من الأطقم العسكرية التابعة للحرس الجمهوري  من بوابة اللواء مضيفا ان جنود الحرس لا يراعون  أنظمة اللواء العسكرية مشيرا إلي قيام الحرس بالخروج والدخول بطريقة عشوائية دون إي احترام لحراسة أمن اللواء.

 

وعلى ذات الصعيد شكا مواطنون في أحاديث لعدن الغد من استفزازات أفراد الجيش والأمن اليمني حيث قالوا ان العشرات من جنود الجيش يتواجدون وسط السوق ببزاتهم العسكرية وبشكل كثيف مما يسبب للأسر مضايقات شتى  وكذا تجوالهم بعربات قتاليه بسرعة جنونية مما قد يسبب بحوادث مأساويه مطالبين محافظ أبين جمال العاقل بإخراج العسكر من المدينة وعودتهم إلى المعسكر لأن مواقع حماية المدينة تحرسها رجال المقاومة الشعبية وليس هناك داعي لتواجدهم وسط سوق المدينة .

وعلى صعيد أخر طالب جنود من أبناء لودر منقطعين منذ أعوام الرئيس اليمني بالتوجيه بسرعة معالجة وضعهم وصرف رواتبهم وكل مستحقاتهم بعد ان ابلوا بلاء حسنا في الدفاع عن مدينة لودر وقدموا في سبيل ذلك عدد من الشهداء والجرحى .

 

من صالح بوعوذل