آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:05م

شكاوى الناس


الأهالي بعدن يشكون إنقطاعات التيار الكهربائي ومسئول حكومي يرد

الأحد - 27 مايو 2012 - 08:47 ص بتوقيت عدن

الأهالي بعدن يشكون إنقطاعات التيار الكهربائي ومسئول حكومي يرد
أشار حنيف إلى ان القوة التوليدية في الكهرباء بعدن لم تشهد حتى اللحظة أي زيادة - الصورة لمحطة التوليد المركزية بعدن صورة التقطت قبل اسابيع -عدن الغد

عدن (( عدن الغد )) خاص:

تلقت صحيفة "عدن الغد" خلال الأيام القليلة الماضية عشرات الاتصالات الهاتفية والرسائل البريدية والفاكس وكلها تطالب من الصحيفة التطرق إلى قضية انقاطاعات التيار الكهربائي في عدن والتي يقول الأهالي أنها أحالت حياتهم إلى جحيم .

 

وتساءل الأهالي عن أسباب تزايد انقطاعات التيار الكهربائي عن مدينة عدن رغم توجيهات الرئيس منصور بزيادة حصة المدينة من الطاقة الكهربائية مؤخرا .

 

حملت صحيفة "عدن الغد" صيحات المواطنين وشكاويهم إلى المدير العام لمحطة الحسوة الكهرواحرية بعدن المهندس اصغر محمد حنيف الذي تحدث إلى "عدن الغد" مؤكدا ان من الأسباب الرئيسية لتزايد انقطاعات التيار الكهرباء في عدن سببها الرئيسي هو تزايد الأعباء على محطات توليد الكهرباء في عدن بسبب حر الصيف .

 

وأضاف ردا على تساؤلات الناس بالإيضاح ان حجم استهلاك عدن من الطاقة الكهربائية العام الماضي بلغ 265 ميجا وات  مشيرا إلى ان كمية الاستهلاك من شأنها ان تكون أكثر هذا العام بسبب حالات النزوح التي تعرضت لها عدن جراء الحرب في أبين والتي أجبرت الآلاف من المدنيين على الفرار إلى عدن.

 

وقال حنيف في حديثه لـ"عدن الغد"  ان مدينة عدن تتزود بالكهرباء من خلال 3 مصادر رئيسية للطاقة هي محطة الكهروحرارية بالحسوة ومحطة المنصورة الكهربائية ومحطة خور مكسر .

وأشار في حديثه إلى ان محطات عدن الكهربائية تساهم بتزويد محافظات مثل لحج وابين جزئيا بالكهرباء لكنه قال ان هذا التزويد يندرج في إطار محدود كون ان هذه المحافظات توجد بها محطات تزويد كهرباء تنتج كهرباء بما مقدوره 15- 20 ميجا وات  .

 

وعن التوجيهات الأخيرة التي نشرتها وسائل إعلام عدة مؤخرا وقالت فيها ان الرئيس منصور هادي وجه بتزويد عدن بما مقداره 60 ميجا وات لتغطية العجز قال "حنيف " ان هذه التوجيهات سمع بها مثل أي مواطن إلا انه لم يتم التبليغ بها رسميا من قبل جهات الاختصاص .

وأشار  "حنيف"  إلى ان القوة التوليدية في الكهرباء بعدن لم تشهد حتى اللحظة أي زيادة .