آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-07:21ص

أخبار وتقارير


الإتحاد العام للمقاولين اليمنيين يحذر من إنهيار " قطاع المقاولات"

الخميس - 24 مايو 2012 - 01:37 ص بتوقيت عدن

الإتحاد العام للمقاولين اليمنيين يحذر من إنهيار " قطاع المقاولات"
حذر الاتحاد من " انهيار تام لقطاع المقاولات في اليمن وقال في بيان له أن الوضع الحالي سبب بتسريح مليوني عامل في القطاع.

صنعاء((عدن الغد))صقر ابوحسن:

 

دعت اللجنة التحضيرية للاتحاد العام للمقاولين اليمنيين, العاملين في قطاع المقاولات بمختلف شرائحهم وإلى كافة المنظمات المدنية والحقوقية  والقانونية والمهنية ووسائل الإعلام الرسمية وغير الرسمية, الى " التضامن والمشاركة في وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء المقبل 29/5/2012م الساعة التاسعة صباحاً أمام رئاسة مجلس الوزراء وذلك للمطالبة بسرعة البت بمعالجة الأضرار التي تعرض لها قطاع المقاولات".

 

وقال الاتحاد في بيان له أن المئات من المقاولين: " يطالبون بحقوقهم المالية المتراكمة لدى الحكومة وانهم لم نجد لها أذان صاغية من قبل الحكومة سوى مجرد وعود تذهب دوماً في أدراج النسيان واللامبالاة من قبل الجهات المختصة والمعنية". حد تعبير البيان.

 

وحذر الاتحاد من " انهيار تام لقطاع المقاولات في اليمن", وقال: ان هذه القطاع "يمارس رقصة التقهقر الموجعة", وقال :ان نحو 400 مقاول يقبعون في السجن, على خلفية " مشاكل مالية" خلفتها عدم سداد الحكومة لمستحقاتهم المالية وضمانات البنوك التجارية, بالإضافة الى افلاس عشرات الشركات, خلال العام الماضي.

 

وطالب الاتحاد هو كيان نقابي لقطاع المقاولات في اليمن, معالجة" مستعجلة" للأضرار التي تعرض لها خلال الفترة الماضية, داعيا الحكومة القيام بمسؤولياتها وانقاذ المقاولات اليمنية والمعاجلة لهذه المشاكل "بشكل إيجابي وعادل". وقال الاتحاد في بيان له, ان الوضع الحالي سبب بتسريح مليوني عامل في هذا القطاع.