آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-04:46ص

أخبار وتقارير


الحكومة اليمنية : الجيش واللجان الشعبية يدمرون أوكار العناصر الإرهابية في جعار وزنجبار ابين

الأربعاء - 23 مايو 2012 - 09:38 م بتوقيت عدن

الحكومة اليمنية : الجيش واللجان الشعبية يدمرون أوكار العناصر الإرهابية في جعار وزنجبار ابين
أبطال الجيش ورجال اللجان الشعبية دمروا آليات ومعدات للعناصر الإرهابية وان نحو 25 إرهابيا لقوا مصرعهم وأصيب العشرات منهم في جبل الاحبوش ومنطقة الجبلين

أبين ((عدن الغد)) سبأ :


قالت الحكومة اليمنية اليوم الاربعاء ان أبطال القوات المسلحة وبالتعاون مع رجال اللجان الشعبية من أبناء محافظة أبين  تمكنوا من تدمير أوكار وتحصينات العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة في جعار وزنجبار وكبدوا تلك العناصر خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

 

وقال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الجنوبية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن أبطال القوات المسلحة اقتحموا وطهروا جبل الاحبوش ومنطقة الجبلين من العناصر الإرهابية بعد أن وجهوا ضربات موجعة لمواقع وأوكار تلك العناصر، كما وصلت طلائع القوات المسلحة إلى وادي بناء الواقع على مشارف مدينة جعار.

 

وأشار إلى  أن أبطال الجيش ورجال اللجان الشعبية دمروا آليات ومعدات للعناصر الإرهابية وان نحو 25 إرهابيا لقوا مصرعهم وأصيب العشرات منهم في جبل الاحبوش ومنطقة الجبلين. مؤكدا أن فلول العناصر الإرهابية تتهاوى أمام الضربات القوية والمحكمة التي يوجهها أبطال القوات المسلحة لمخابئ وأوكار تلك العناصر، فيما شوهدت مجاميع من تلك العناصر وهي تلوذ بالفرار لتتحصن في جبل العرقوب بعد أن اجبروا على الخروج من مخابئهم.

 

وأضاف المصدر ان أبطال القوات المسلحة حققوا تقدما كبيرا وتمكنوا من تطهير أجزاء واسعة من زنجبار من الاتجاهين الشرقي والغربي حيث سيطر أبطال القوات المسلحة ومعهم رجال اللجان الشعبية على المجمع الحكومي وساحة الشهداء و ملعب حسان الرياضي , في حين دمر الطيران الحربي تحصينات ومواقع للعناصر الإرهابية قرب مصنع 7 أكتوبر و شقرة وسقط العديد من المسلحين الإرهابيين بين قتيل وجريح .

 

كما وجهت مدفعية الوحدات العسكرية نيرانها لتدك أوكار العناصر الإرهابية قرب مصنع 7 أكتوبر بجعار والمنياسة شمال مدينة لودر .

 

وتصدى أبطال القوات المسلحة ومعهم رجال اللجان الشعبية لمحاولة تسلل شراذم إرهابية الى لودر وانزلوا بهم ضربات موجعة واجبروهم على الاندحار والفرار وهم يجرون أذيال الهزيمة والخيبة.

 

هذا ونبه مصدر في السلطة المحلية بمحافظة أبين من محاولات لعناصر الشر والارهاب لزراعة متفجرات في الشوارع والساحات العامة ومناطق تجمع المواطنين.

 

وأشاد المصدر بتعاون المواطنين من ابناء لودر في كشف محاولات تلك العناصر , داعيا المواطنين وأبطال اللجان الشعبية الى استمرار تلك اليقظة لإفشال أي مخطط إجرامي لعناصر الإرهاب.