آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

أخبار وتقارير


التوقيع على اتفاقية دعم قطاع الكهرباء والطاقة في اليمن بمبلغ 270 مليون سعودي

الأربعاء - 23 مايو 2012 - 09:33 م بتوقيت عدن

التوقيع على اتفاقية دعم قطاع الكهرباء والطاقة في اليمن بمبلغ 270 مليون سعودي
وقعها عن جانب اليمن وزبر التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ونائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف البسام، مجالي التوليد والتوزيع للطاقة الكهربائية.

الرياض ((عدن الغد)) سبأ :


وقع اليوم في العاصمة السعودية الرياض وبحضور رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة ووزير الخارجية السعودي سمو الأمير سعود الفيصل، على اتفاقية لدعم قطاع الكهرباء والطاقة بمبلغ إجمالي 270 مليون ريال سعودي ممولة من الصندوق السعودي للتنمية.

 

تغطي الاتفاقية التي وقعها عن جانب اليمن وزبر التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ونائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف البسام، مجالي التوليد والتوزيع للطاقة الكهربائية.

 

وتهدف الاتفاقية التي تأتي في إطار الدعم الأخوي السخي للأشقاء في المملكة لمسيرة التنمية اليمنية، إلي المساهمة في حل مشكلة العجز الحاد في الطاقة الكهربائية من خلال زيادة حجم الإنتاج وتحسين مستوى الخدمة الكهربائية وكذلك التخفيف من الفاقد الكهربائي عبر معالجة وضع الشبكة الكهربائية.

 

حضر مراسم التوقيع وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي ووزير المالية صخر الوجية ووزير الداخلية اللواء الدكتور عبد القادر قحطان.

 

كما وقع اليوم بالعاصمة السعودية الرياض على اتفاقية منحة مالية لتمويل مشروع الأشغال العامة بين اليمن والبنك الدولي.

 

بموجب الاتفاقية يقدم البنك الدولي مبلغ 61 مليون دولار تخصص للمشاريع كثيفة العمالة والتي من شأنها الحد من البطالة عبر توفير فرص عمل واسعة ومتعددة والمساهمة في نفس الوقت في التخفيف من الفقر.

 

وقع الاتفاقية عن جانب اليمن وزبر لتخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي وعن البنك الدولي نائبة مدير البنك لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أنجر اندرسون.

 

حضر مراسم التوقيع وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الحاوري والمدير الإقليمي للبنك الدولي وائل زكور.