آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-07:53م

مجتمع مدني


جمعية الأقصى باليمن تدعو لدعم مشاريعها الصحية المنفذة في فلسطين

الأربعاء - 23 مايو 2012 - 08:10 م بتوقيت عدن

جمعية الأقصى باليمن تدعو لدعم مشاريعها الصحية المنفذة في فلسطين
جمعية الاقصى أنهت المرحلة الاولى من بناء مستشفى اليمن السعيد بقطاع غزة وهو أكبر مشروع صحي تنفذه الجمعية قي القطاع بأكثر من ثلاثة ملايين دولار.

صنعاء((عدن الغد))عبدالخالق عمران:


دعا رئيس جمعية الأقصى الشيخ عبد الله عمر الحطامي جميع فئات الشعب اليمني إلى دعم الحملة التي دشنتها الجمعية لدعم المشاريع الصحية التي تنفذها في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الشتات.

 

وأوضح إن الواقع الصحي الراهن في فلسطين المحتلة ومخيمات اللجوء، واقع مخيف .. مخيمات لا توجد فيها مقومات الحياة، ومدن تعيش تحت الاحتلال وأخرى تحت الحصار تفتقد للمرافق الطبية وأبسط الخدمات الصحية , وجرحى أقرب إلى الأموات منهم إلى الأحياء، ومن لم يستشهد من الفلسطينيين بقصف الاحتلال الصهيوني، استشهد بسبب انعدام الرعاية الصحية حسب الحطامي.

 

وقال الحطامي في تصريح صحفي : إن الاستهداف المستمر من قبل الكيان الصهيوني للإنسان والبنى التحية للقطاع الصحي يحتم  على جميع اليمنيين ان يشاركوا الفلسطينيين الجرح " ونقاسمهم الألم ونزرع فيهم الأمل ونفتح نافذة للنور في نفق الظلام" .واكد على إن إنقاذ الأرواح والتخفيف من مواجع وآلام الجرحى والمرضى الفلسطينيين، ومساعدتهم على التداوي، هدف أسمى تسعى جمعية الأقصى إلى تحقيقه من خلال تنفيذها للحملة التي تتزامن مع الذكرى الرابعة والستين للنكبة التي أفضت إلى انتزاع شعب فلسطين من أرضه، وتشريده في المنافي والشتات.

 

ودعا الحطامي اليمنيين الى  صناعة الفرحة في حياة الجرحى والمعاقين والمرضىالفلسطيين ، والأيتام والأسر والمحتاجين، لننال بذلك شرف النصرة، ووسام الخيرية التي ذكرها رسول الإنسانية صلى الله عليه وسلم بقوله: ’خير الناس أنفعهم للناس’.

 

وقال الحطامي: أن دعم فلسطين والقدس والأقصى ليس عملاً خيرياً أو تطوعياً، بل هو واجب ديني ومسئولية أخلاقية على أفراد الأمة وجماعاتها وقواها الحية حتى عودة اللاجئين وتحرر كامل أرض فلسطين.

 

والجدير بالذكر ان جمعية الاقصى أنهت المرحلة  الاولى من بناء مستشفى اليمن السعيد بقطاع غزة وهو أكبر مشروع صحي تنفذه الجمعية قي القطاع بأكثر من ثلاثة ملايين دولار.