آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:51م

مجتمع مدني


مؤسسة العدالة تدين حادثة مجزرة السبعين

الأربعاء - 23 مايو 2012 - 01:27 ص بتوقيت عدن

مؤسسة العدالة تدين حادثة مجزرة السبعين
اعتبرت مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب هذه الأفعال والجرائم وغيرها عبارة عن رسائل تحذيرية مبكرة لكل أطراف الوفاق والشراكة الوطنية.

تعز- عدن الغد - خاص

أدانت مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب في اليمن الحادث الإجرامي والإرهابي الذي استهدف عدد من أبناء القوات المسلحة والأمن في ميدان الاحتفال في السبعين، معبرةً عن بالغ أساها وحزنها الشديد تجاه الضحايا الذين سقطوا .


ودعت رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ورئس الوزراء وأعضاء حكومة الوفاق إلى سرعة تشكيل لجنة تحقيق وطنية لهذه الجريمة تتوفر لها كل مقومات النزاهة والقوة، بهدف الكشف عن جهة التخطيط والتنفيذ والتسهيل المرتبطة بهذه الجريمة، وسرعة إحالة كل الجهات المسئولة أياً كانت عن الترتيبات الأمنية في موقع الجريمة وجوارها، وإحالتهم إلى التحقيق.


 

وقالت مؤسسة العدالة في بيان لها حصلت "عدن  الغد" على نسخة منه : تتقدم إلى أسر الشهداء والجرحى بعظيم التعازي والمؤاساة، تدين بشدة المخططين والمنفذين لهذه الجريمة الشنعاء والذي استهدف أمن واستقرار وسلامة الوطن، وكشفت عن ضمائر يائسة ونفوس مريضة أرادت بهذا الفعل الشنيع استهداف لعملية تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتعكير صفو احتفالات أبناء شعبنا بالذكرى 22لاستعادة وحدة الوطن ومعانيها الرمزية والأفعال .


 

ودعت مؤسسة العدالة للمحاماة والتدريب كافة أبناء الشعب وكل الشرفاء الى إدانة هذا الفعل الإرهابي الجبان، وإظهار الاستنكار والتنديد بمن قام به عبر كافة الوسائل السلمية والرمزية، وتعزيز أواصر الوحدة الوطنية إبداء التمسك بثقافة السلام والمحبة ورفض العنف والكراهية والتطرف والارهاب".


 

وأضافت" إن أبناء شعبنا اليمني وفي مقدمتهم طلائع الثورة الشبابية السلمية قد سطروا أعظم ملاحم البطولات والصمود في مواجهة آلة العنف وتيار الخراب والتدمير المعادي لأمن وسلامة اليمن واستقراره وأمن وسلامة جيرانه ومصالح أصدقائه والعالم".


 

وأكدت مؤسسة العدالة على أن التساهل مع هذه الجريمة والجهات التي تقف ورائها، تفتح الأبواب أمام جرائم أخرى وتضع مستقبل العملية السياسية وحكومة الوفاق أمام مهام عاجلة لابد من اتخاذها في القطاعات الأمنية على مستوى الجمهورية لا تتحمل التأخير .



واعتبرت مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب هذه الأفعال والجرائم وغيرها عبارة عن رسائل تحذيرية مبكرة لكل أطراف الوفاق والشراكة الوطنية". داعيةً كل الأطراف الى ضرورة الالتزام بما نصت علية المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة، وقرار مجلس الأمن ذات الصلة بمحاسبة المجرمين والقتلة وتوفير المتطلبات الضرورية لأمن المواطن اليمني كأولويات مقدمة على ما عداها.


 

وفي هذا السياق تدعو مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب كافة أبناء الشعب اليمني الى الوقوف الى جانب الرئيس هادي وحكومة الوفاق في تنفيذ مهامهم الوطنية في هذه المرحلة الانتقالية الخطرة .


 

وناشدت مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب لدعم تنفيذ المبادرة الخليجية أشقاء اليمن وأصدقائه وفي مقدمتهم الدول الراعية للمبادرة الخليجية وسرعة اتخاذ الإجراءات ضد الجهات أو الأطراف التي تعطل تنفيذ هذا الاتفاق وتهدد أمن واستقرار اليمن وسلامة الاجتماعي .