آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-06:09م

أخبار عدن


جماعة مسلحة تثير الرعب في عدن

الجمعة - 11 مايو 2012 - 01:04 ص بتوقيت عدن

جماعة مسلحة تثير الرعب في عدن
الناشط صالح بن شجاع بعد تعرضه لعملية اطلاق النار السبت الماضي -عدن الغد

عدن (( عدن الغد )) خاص:

اثارت جماعة مسلحة مجهولة الرعب في عدن دأبت خلال الأيام القليلة الماضية على التقطع لسيارات المواطنين حيث يقوم افرادها بفتح النار على سائق السيارة ومن ثم رميه على قارعة الطريق والهروب بالسيارة .

 

وقال سكان محليون بمديرية الشيخ عثمان لـ"عدن الغد" ان الجماعة المسلحة نفذت عملية جديدة مساء الخميس حيث قامت الجماعة باعتراض سيارة خاصة لاحد المواطنين بالقرب من بنك سبأ الاسلامي بالقرب من ملاهي الكمسري وأطلقوا النار على سائقها قبل ان يفروا بها هاربين.

وبحسب شهود عيان فقد أصيب سائق السيارة بجراح بالغة قبل ان يتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

وليست هذه المرة الأولى التي تنفذ فيها الجماعة المسلحة المجهولة هجماتها هذه حيث قتل ناشط في الحراك الجنوبي هو "صالح بن شجاع" في هجوم مماثل وقع مساء السبت الماضي حينما اعترضت جماعة مسلحة يعتقد أنها نفس الجماعة طريقه بالقرب من سوق عدن الدولي وأطلقت النار عليه قبل ان تقوم بالاستيلاء على سيارته.

 

وتوفي "بن شجاع" لاحقا متأثرا بجراحه التي أصيب بها في الهجوم الذي أثار الكثير من علامات الاستفهام حول الجهة التي تقف خلفه .

 

ومن شأن هذه الهجمات ان تزيد المخاوف وسط صفوف الأهالي في مدينة عدن التي تقول إدارة الأمن فيها أنها بدأت فعليا بعمليات نوعية هدفها فرض الاستقرار في المدينة .

وحاول "عدن الغد" الاتصال بإدارة الأمن في المدينة التي قال مصدر قدم رواية مغايرة حيث قال  انه لايملك معلومات عن وقوع جريمة على خط شارع محمد سعد عبدالله موضحا بان ماهو متوفرة لدى إدارة الأمن هي إصابة جندي من الشرطة المحلية قال أنها وقعت خلال عملية مطاردة لعناصر الجماعة التي اطلقت النار على الناشط "بن شجاع" موضحا بأنه احد أفراد العصابة المسلحة أطلق النار على جندي من الشرطة كان يعتقبه بسيارة مدنية وهو ما أسفر عن إصابة الجندي بجراح نقل على اثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.