آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:39م

أخبار وتقارير


احتشاد كبير وحضور رسمي وشعبي في استقبال الشيخ حسين التميمي

الأربعاء - 04 يونيو 2014 - 11:53 م بتوقيت عدن

احتشاد كبير وحضور رسمي وشعبي في استقبال الشيخ حسين التميمي

المكلا (عدن الغد) خاص

وصل إلى مطار الريان يوم الاربعاء 4 من يونيو2014 رجل المال والأعمال والمستثمر الحضرمي الشيخ حسين بن صالح بن كردوس التميمي  عائداً إلى أرض الوطن  بعد رحلة علاج في أحد مستشفيات جمهورية ألمانيا الاتحادية كللت بالنجاح ولله الحمد .

 

وحظي الشيخ حسين التميمي لدى وصوله مطار الريان باستقبال كبير وحفاوة غامرة تقدمه وكيل محافظة حضرموت أحمد الجنيد والمقدم أنور بن منصور التميمي والشيخ عبيد بن صالح بن كردوس التميمي رئيس مجلس إدارة  مجموعة كردوس التجارية ونجله عماد  عضو مجلس الإدارة ومدير هايبر المستهلك الأخ يماني صالح التميمي ومدير المكلا مول الأستاذ العبد التميمي والمسئولين في إدارة المجموعة التجارية في المكلا  وحشوداً جماهيرية غفيرة من قيادات تجارية ورجال مال وأعمال وشخصيات اجتماعية وواجهات قبلية .

 

وفور خروجه من سلم الطائرة عانق المستقبلون من الجموع المحتشدة في مدرج المطار وفناءه الخارجي الشيخ حسين التميمي ونجله (صالح) الوفد المرافق له مهنئين إياه على سلامة العودة ونجاح رحلة علاجه التي دامت نحو سبعة أشهر.

وقد رافقت جموع المستقبلين من  قيادات وشخصيات وعامة المواطنين موكب الشيخ حسين التميمي من مطار الريان وحتى مكتبه في إدارة مجموعة كردوس التجارية بالمكلا .

 

وقد أعرب الشيخ حسين بن صالح بن كردوس التميمي عن شكره وامتنانه لهذا الاستقبال الكبير وما حظي به من حفاوة وترحاب .

وقال  : تشرفت اليوم  وبفرحة غامرة العودة إلى مسقط الرأس حضرموت بعد رحلة علاج التي كللت بالنجاح ولله الحمد والمنّة .

 

وأضاف :  أن ما لقيناه من ترحاب كبير في القلوب والعيون  هو شرف لنا و " صحة فوق الصحة التي أكرمنا بها الله سبحانه وتعالى بالعناية ودعاء كل المحبين ".

مشيراً إلى أن المرء عندما يتواجد بين أهله وأصحابه وجماعته  تعد بحد ذاتها نعمة .

 

وتطرق الشيخ حسين بن صالح بن كردوس في تصريح صحفي إلى المشاريع التي نفذتها مجموعته واصفاً ما أقامته من صرح تجاري وتسويقي في المكلا (هايبر المستهلك والمكلا مول) بأنها تعد انطلاقة أولى لأعمال ومشاريع تجارية واستثمارية  تسهم في خدمة الناس.

 

وكشف الشيخ التميمي بأنه ينوي أقامة مشاريع مماثلة في كل من سيؤون وتريم  إضافة إلى التوسع في مدن يمنية أخرى من بينها صنعاء وعدن وذمار والحديدة والمهرة بعد شروع مجموعته التجارية في إنشاء أول مشروع الاستثماري تجاري كبير " هايبر المستهلك" في مدينة تعز اليمنية .

موضحاً بأن هذه المشاريع التي تحرص على اقامتها مجموعته التجارية هي مشاريع مشتركة ليس للمجموعة فقط بل لعامة الناس التي تخدمها والأيادي العاملة التي تقوم عليها وعلى ادارتها , فما بيننا والناس هو "عيش وملحِ" حسب قوله.

 

وأفاد بن كرودس التميمي بأن "هايبر المستهلك" في المكلا – لوحده - يستوعب حالياً نحو (700) عامل وعاملة وهذا له مدلول كبير من ناحية تشغيل أيادي عاملة من أبناء المحافظة  بالإضافة إلى ما يقدمه من خدمات كثيرة للسكان وتلبية احتياجاتهم من المواد الغذائية والاستهلاكية والتسوق في أجواء ملائمة إلا أنه قال : "إذا كان لدينا أي تقصير , فنحن آذان صاغية وقلوب مفتوحة ونتمنى أن يكون الكل شريك معنا في العمل والرأي والتوجه" .

 

وحول بداياته الأولى في الأعمال التجارية في المملكة العربية السعودية الشقيقة قال الشيخ حسين بن صالح بن كردوس التميمي : نجدها مناسبة أن نشكر الله ونشكر أسرة آل سعود خاصة والشعب السعودي عامة على ما قدموه لنا في أعمالنا في بداية حياتنا هناك, وأن حصلت بعض الأشياء فنحن لا نعطيها أي اعتبار , فما أكرمونا به آل سعود وما أعطونا أياه وما حافظوا علينا فيه يعد هذا الحق لا يطالب لأنه عند أسرة كريمة أسست على ما بدأ به الملك عبدالعزيز رحمه الله وطيب ثراه " العدل والسيف" ونحن نقول اليوم ما حصل لنا هناك فنطلب من أسرة آل سعود الكريمة ومن ملك الخير والإنسانية الملك عبدالله أن يكون امتدادا لأخوه وأخوانه العدل والسيف وأن شاء الله حقنا موجود عند آل سعود وباسم آل سعود ونحن محبين ونحافظ على عاداتنا وتقاليدنا بأن نكون للناس وليس على الناس .

 

ووجه الشيخ حسين بن صالح بن كردوس التميمي الدعوة لرجال الصحافة والإعلام بأن يوصلوا رسالة واعية للمجتمع بأهمية المشاركة وفي إنجاح الأعمال والمبادرات التي تخدم الناس والمجتمع .

 

وقد أقامت مجموعة بن كردوس التجارية اليوم على شرف عودة الشيخ حسين بن صالح بن كردوس التميمي من رحلة العلاج  سالماً معافى  حفل ومأدبة غذاء حضره قيادات في السلطة المحلية والتنفيذية لمحافظة حضرموت وفي مقدمتهم وكيل المحافظة أحمد جنيد الجنيد ووكيل المحافظة المساعد لشؤون الساحل ناصر سالم بلبحيث ووكيل المحافظة المساعد لشؤون الفنية المهندس محمد أحمد العمودي ومدراء عموم المرافق والمؤسسات الحكومية وممثلين عن القطاع التجاري ومكونات المجتمع المحلي في حضرموت من رجال مال وأعمال ونخب سياسية وثقافية وشخصيات اجتماعية وإعلامية  ،وفي الحفل القى وكيل المحافظة المساعد لشؤون الساحل ناصر سالم بلبحيث كلمة السلطة المحلية هنأ فيها بعودة الشيخ حسين التميمي من رحلته العلاجية متمنياً له الصحة والعافية .

 

مشيراً إلى أن السلطة المحلية ستكون عوناً للمستثمرين في مختلف القطاعات وستسهم بدور فاعل في تشجيع استثماراتهم بما لها من أهمية في توفير فرص لتشغيل الأيادي العاملة وامتصاص البطالة بين أوساط الشباب .

وأعرب الوكيل المساعد بلبحيث عن تقديره البالغ لجهود مجموعة بن كردوس وسعيها في تحسين خدماتها المقدمة للمواطنين .

 

كما القيت في الحفل كلمة ترحيبه القاها المقدم أنور بن منصور التميمي رحب فيها بالجميع معبراً عن شكره وامتنانه لكل من شارك فرحتهم بمناسبة العودة الحميدة للشيخ حسين بن كردوس التميمي سليما معافي ، متمنياً لهم الصحة والعافية.

كما ألقيت في الحفل قصائد شعرية ترحيبية للشعراء غالب التميمي ابو عامر وجنيد باوزير  وسالم عوض بن زاكن وأمير حسين بالنهدي التميمي.

 

*من صلاح بوعابس -تصوير :خالد بن عاقله