آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:31ص

مجتمع مدني


مؤسسة بيت النور تطلق صندوف الفرص الواعدة

السبت - 05 مايو 2012 - 05:24 م بتوقيت عدن

مؤسسة بيت النور تطلق صندوف الفرص الواعدة
يعتبر إعلان ويندهوك أنه الخطوة الأولى المؤثرة في سلسلة من الإعلانات المشابهة في مختلف أنحاء العالم. وكان تاريخ تبني هذا الإعلان هو ٣ مايو/ آيار، والذي تم إعلانه لاحقا يوما عالميا لحرية الصحافة

عدن (( عدن الغد )) خاص:

اطلقت مؤسسة بيت اللنور صندوق الفرص الواعدة إحتفالاً في اليوم العالمي للصحافة الذي يصادف مايو 3 من كل عام .

 واليوم العالمي لحرية الصحافة، الذي يتم الاحتفال به في الثالث من مايو/ آيار، هو يوم للاحتفال بالحق الإنساني الأساسي في حرية الصحافة، ويقيم حرية الصحافة في مختلف أنحاء العالم، ويعترف بدور الصحافيين ورؤساء التحرير والنشطاء الذين فقدوا حياتهم لأداء مهنتم.


وقد تم اعتبار يوم ٣ مايو/ آيار يوما عالميا لحرية الصحافة من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة عام ١٩٩٣ وذلك بعد تبنيه من قبل المؤتمر العام لليونسكو عام ١٩٩١ .



اليوم تم استلهامه من إعلان ويندهوك ، الذي تم تبنيه عام ١٩٩١ في ندوة لليونسكو في ويندهوك بناميبيا. البيان يدعم الصحافة المستقلة والتعددية في أفريقيا في مواجهة سنوات من العنف الحكومة والسلطوية في القارة.

ويعتبر إعلان ويندهوك أنه الخطوة الأولى المؤثرة في سلسلة من الإعلانات المشابهة في مختلف أنحاء العالم. وكان تاريخ تبني هذا الإعلان هو ٣ مايو/ آيار، والذي تم إعلانه لاحقا يوما عالميا لحرية الصحافة.


ويعرف المدير التنفيذي لمؤسسة بيت النور الاستاذ/ نشوان العثماني ، ان صندوق الفرص الواعدة «صندوق الفرص الواعدة» عبارة عن صندوق لدعم الفرص الإبداعية والابتكارية الإعلامية التي تتميز بالأفق الرحب ولديها الوعد بالتأثير الإيجابي في المجتمع.


موضحاً من ان صندوف الفرص الواعدة في جولتة الأولى يركز على دعم طالبات وطلاب قسم الإعلام بـ كلية الآداب – جامعة عدن. ولمعرفة المزيد يرجى مراجعة صفحة المؤسسة على فيسبوك

http://goo.gl/aaLKe

.
و صندوق الفرص الواعدة هو احدث برامج مؤسسة بيت النور بالإضافة إلى كلاً من Aden Watch الذي يأتي بالشراكة مع شبكة سلام اليمن الأمريكية ، مشروع حياة جديدة ... إعلام جديدة الذي تمولة مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية و مشروع «تعزيز قدرات الشباب في مناصرة السياسات المتعلقة بالشباب» الذي يأتي ثمرة تعاون مع مؤسسة رنين اليمن وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية – مشروع إستجابة .
الجدير بالذكر أن مؤسسة «بيت النور» تأسست ب في بداية عام 2010، وهي مؤسسة غير حكومية مستقلة، تهدف إلى التأثير وإحداث تغيير اجتماعي إيجابي في المجتمع من خلال إيجاد قيادات فاعلة، وبناء القدرات بما يتواكب مع التنمية ومتطلباتها. تهتم المؤسسة ايضاً ببناء قدرات شريحتي الشباب والمرأة لتعزيز دورهما في المجتمع اليمني المدني بما يؤدي إلى إحداث تغيير اجتماعي وبناء التنمية في البلد.
ولمزيد من المعلومات، يرجى الإتصال بالمدير التنفيذي لمؤسسة بيت النور نشوان العثماني : 712 911 862