آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:36ص

مجتمع مدني


اختتام دورة في مجال التسويق الذاتي بمدينة سيئون

الجمعة - 04 مايو 2012 - 12:32 ص بتوقيت عدن

اختتام دورة في مجال التسويق الذاتي بمدينة سيئون
حضر جلسة افتتاح الدورة الأستاذ / فوزي علي باحميد عضو الهيئة الإدارية لفرع مؤسسة الصندوق الخيري بوادي حضرموت

سيئون ((عدن الغد )) خاص:

ضمن أنشطة فرع مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بوادي حضرموت اختتمت يوم أمس الخميس الموافق 3 مايو الدورة التدريبية في مجال التسويق الذاتي بمشاركة ( 28 ) طالبا متفوقا من مختلف كليات جامعة حضرموت بالوادي وكلية المجتمع والمعاهد المهنية والصحية بوادي حضرموت بمبنى فرع المؤسسة بسيئون المجموعة الثانية بعد إن تم تنظيم دورة مماثلة للطالبات المتفوقات المجموعة الأولى بمشاركة ( 54 ) طالبه الخميس الماضي الموافق 26 ابريل .


وفي إفتتاحية الدورة أشاد الدكتور / عبدالقادر عوض باجبير نائب مدير فرع المؤسسة بالوادي بمستوى الحضور للطلاب مشيرا إلى اهمية الدورة والتي تهدف إلى معرفة الطلاب كسب المعلومات إلى ما بعد التخرج في كيفية الحصول على الوظيفة من خلال الطرق العلمية مطالبا الطلاب المشاركين ببذل قصارى جهدهم في التركيز والمناقشة مع مدرب الدورة حتى تكون الإستفادة من قبلهم مشيرا للطلاب بأن العد التنازلي لأيام للعام الدراسي قد بدأ والذي يتطلب من الجميع حصد العلامات من خلال المذاكرة الجادة والجهد المضاعف في الحصول على درجات ونسب عالية في التحصيل العلمي منوها إلى دور المؤسسة التي لن تألو جهدا في المتابعة لهم وتقديم لهم يد العون والمساعدة . ناقلا لهم تحيات مدير فرع المؤسسة المهندس / عمر عبيد باعارمة المتواجد حاليا في مصر لإجراء بعض الفحوصات الطبية داعيا من العلي القدير أن يعود في صحة وعافية .


ومن ناحيته تحدث الشيخ الداعية / صالح باجرش في إقتتاحية الدورة مخاطبا الطلاب المتفوقين المشاركين في الدورة عن الطموح . موضحا بأن الطموح منهج ولا يقتصر أن يكون الشخص طموحه على الدنيا فحسب بل لابد أن ترتقي إلى اكثر من ذلك وهو دخول الجنة ونيل أعلى درجات الجنة موضحا لهم بأن الحياة فرص فعلا الإنسان استغلالها منوها بأن الطموح يأتي من خلال الهدف والطاقات وإستغلال الفرص لذلك إستغلال هذه الدورة فهي فرصة زمنية بحد ذاتها لما لها من فائدة للطالب في حياته لتحقيق طموحه المستقبلي مشيرا لهم بأن الحياة للإنسان لابد أن تواجهه عوائق لكن كيف أن نتجاوزها بالصبر والعزيمة والإرادة والإيمان والجهد نستطيع الوصول إلى الهدف الذي رسمناه . موضحا لهم ما نعيشه اليوم من تطور في العلم والتكنولوجيا ليس وليدة الصدفة بل وجدت بعد عدد من التجارب والفشل حتى وصلت إلينا وأصبحنا نتداولها لهذا ليس وقف أمامهم تلك المعوقات التي اعترضت لهم بل واصلوا بالجهد والعزيمة والإصرار والإرادة توصلوا لأهدافهم المبتغاة .


وفي الدورة التي حاضر فيها المدرب المهندس /   سامي التمور مدرب معتمد حاصل على الرخصة الدولية للتدريب من الأكاديمية العالمية لإعادة الاتزان البشري  والتي تهدف إلى تسويق الشباب لذاتهم وإبراز قدراتهم لدى من يرغبون منهم معرفتهم سواء افراد او جماعات او مؤسسات إضافة إلى تأهيلهم لإعداد السيرة الذاتية بأسلوبها الصحيح وبفنون مختلفة وكيفية اجتياز للمقابلات الوظيفية وفنون اجتيازها وتذليل الصعوبات التي تواجه الطلاب أثناء كتابتهم لسيرهم الذاتية والمقابلات الشخصية وإعداد التقارير الخاصة بهم .

وفي ختام الدورة التي شهدت عدد من النقاشات الجادة من قبل الطلاب أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لإدارة فرع المؤسسة للاهتمام البالغ بالطلاب المتفوقين في رفع مداركهم العلمية ودعمها الغير محدود في سبيل تهيئة الظروف الملائمة وخلق الفرص المتاحة لهم من أجل تحقيق مستويات عالية في التحصيل العلمي .


كما رفعوا باسمهم وبإسم كل الطلاب والطالبات المتفوقات بوادي حضرموت رسالة شكر وعرفان إلى مدير فرع المؤسسة المهندس / عمر عبيد باعارمة سائلين المولى العلي القدير أن يعود من رحلته العلاجية في جمهورية مصر بالصحة والسعادة لما يقدمه من جهد وعطاء تجاه أبناءه المتفوقين بوادي حضرموت .


حضر جلسة افتتاح الدورة الأستاذ / فوزي علي باحميد عضو الهيئة الإدارية لفرع مؤسسة الصندوق الخيري بوادي حضرموت .

*من جمعان بن دويل