آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


مناقشة أوضاع صندوق النظافة والتحسين بحضرموت الساحل

الخميس - 15 مايو 2014 - 04:52 م بتوقيت عدن

مناقشة أوضاع صندوق النظافة والتحسين بحضرموت الساحل

((عدن الغد)) سبانت

ناقش اجتماع لمجلس إدارة صندوق النظافة والتحسين بحضرموت الساحل برئاسة وكيل المحافظة لشؤون مديريات الساحل عوض عبد الله حاتم أوضاع النظافة بالمدينة والصعوبات التي تواجه عمل الصندوق ,وكذا إزالة مخلفات البناء والتشوهات في الشوارع والمتنفسات العامة .

ووقف الاجتماع أمام مستوى تنفيذ قرارات وتكليفات الاجتماع السابق وما ينبغي اتخاذه من معالجات وإجراءات بشأن الارتقاء بوتيرة الأداء وتحسين أعمال النظافة .

وتطرق الاجتماع لظاهرة رمي مخلفات البناء في بعض الشوارع والشواطئ ،مؤكداً على إتخاذ عقوبات رادعة ضد السائقين المخالفين لنظم النظافة والتحسين وتشديد الرقابة والمتابعة في هذا الجانب.

وشدد المجتمعون على ضرورة إيجاد معالجات سريعة لمشكلة الصرف الصحي في الشوارع بما تسببه من اثار بيئية ومضايقات وإشكاليات للمواطنين وحركة سير المركبات .

وكلف الاجتماع مكتب الإشغال العامة والطرق بالمحافظة بالقيام بحملة لإزالة المخلفات والتشوهات والعمل على تنفيذ نشاط توعوي مجتمعي بأهمية الحفاظ على النظافة وإشراك مختلف الملتقيات الشبابية التطوعية والأجهزة الإعلامية والمواقع الإلكترونية في الأنشطة بما يخدم أهداف النظافة والتحسين وأهميتها .

وأوصى الاجتماع بتوفير المتطلبات العاجلة لمشروع النظافة في مدينة المكلا بما يمكنه من القيام بمهامه على أكمل وجه بما في ذلك إنزال مناقصات لشراء بعض آليات النظافة بدعم من المجلس المحلي في المدينة ..مشدداً على أهمية الحفاظ على معدات واليات المشروع والعمل على صيانتها .

وأكد الاجتماع على ضرورة التواصل مع عقال الحارات والشخصيات الاجتماعية وحثهم على التفاعل مع جهود مشروع النظافة وخلق وعي مجتمعي بأهمية المشاركة في إنجاح أعمال النظافة لما لها من أثر في الحفاظ على الصحة وخلق بيئة سليمة .

وأقر الاجتماع الحساب الختامي لصندوق النظافة والتحسين إلى جانب زيادة مخصصات النظافة لمديرية غيل باوزير.

وكان المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة طلال صالح بن حيدرة قد استعرض في بداية الاجتماع المحضر السابق مؤكداً على ضرورة تفاعل مختلف المجالس المحلية في المديريات مع جهود النظافة والتحسين وتوفير كافة الإمكانات والمتطلبات اللازمة لها بما يسهم في الحفاظ على تنظيف الشوارع والاهتمام بنظافة المدن الرئيسة والإسهام في معالجة أي مشكلات تطرأ أولاً بأول .