آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

مجتمع مدني


منظمة سراج للتنمية تدشن مشروع فصل سراج المثالي بصنعاء

الإثنين - 30 أبريل 2012 - 12:21 ص بتوقيت عدن

منظمة سراج للتنمية تدشن مشروع فصل سراج المثالي بصنعاء
دشنت منظمة سراج للتنمية بالشراكة مع مكتب التربية و التعليم بأمانة العاصمة ومبادرة أحفاد بلقيس والدار العربية للمحاماة و المناصرة المرحلة التجريبية من مشروع فصل سراج المثالي بأمانة العاصمة.

صنعاء ((عدن الغد)) نجم الدين الحجي:

 

تحت شعار ( تربية .. تعليم .. تأهيل .. مشاركة مجتمعية ) وبرعاية كريمة من معالي الدكتور / عبد الرزاق الاشول وزير التربية والتعليم دشنت يوم أمس الأحد منظمة سراج للتنمية بالشراكة مع مكتب التربية و التعليم بأمانة العاصمة ومبادرة أحفاد بلقيس والدار العربية للمحاماة و المناصرة المرحلة التجريبية من مشروع فصل سراج المثالي بمدرسة الشهيد الاحمر في منطقة الحصبة بأمانة العاصمة.

وخلال حفل التدشين ألقت الاستاذة / نبيلة قطن مديرة مدرسة الشهيد الاحمر كلمة ترحيبيه بالحضور كما شكرت القائمين على المشروع .وقد أشار الأستاذ / فوزي الشامي رئيس منظمة سراج في كلمته إلى أهمية ربط المدراس والطلاب بعمل منظمات المجتمع المدني بما يكفل توسيع مداركهم وحبهم لوطنهم وإشراكهم في التنمية المجتمعية وتمنى أن ينفذ المشروع في جميع مدارس الجمهورية و في ختام كلمته شكر جميع الشركاء في المشروع.
وقد صرحت الأستاذة / انهار يعني ممثل مكتب التربية الشاملة بالأمانة: أن دعم مثل هذه المشاريع والوقوف الى جانبها يأتي ضمن الرؤية المستقبلية لوضع التعليم الراقي في اليمن وأن هذه المرحلة التجريبية هي فاتحة لتنفيذ هذه الفكرة مستقبلا في عدد كبير من المدارس بإذن الله .
مع العلم أن مبادرة أحفاد بلقيس قد نفذت برنامج تدريبي في المشاركة المجتمعية والعمل الطوعي وتم الخروج بمبادرة (سوا نبنيها) والتي ستنفذ عدد من الأنشطة التطوعية المتنوعة بالمدرسة.