آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:47م

مجتمع مدني


جمعية أطفال عدن تقيم حفل بمناسبة اليوم العالمي للتوحد

الأحد - 29 أبريل 2012 - 11:05 ص بتوقيت عدن

جمعية أطفال عدن تقيم حفل بمناسبة اليوم العالمي للتوحد
الجمعية تقدم حاليا رعاية متكاملة لـ10 أطفال مصابين بهذا المرض من حيث التعليم الخاص والصحة والبرامج النفسية والجلسات الخاصة بالعلاجات الطبيعية التي تساعد الأطفال على الاندماج والانخراط بالمجتمع بعد العزلة التي كانوا يعانونها.

عدن (( عدن الغد )) خاص :

تنظم جمعية أطفال عدن للتوحد في قاعة الأرجوانة بمدينة صيره غدا الاثنين احتفالا خاصا بمناسبة اليوم العالمي للتوحد الذي يصادف الثاني من أبريل من كل عام وذلك بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة ينابيع عدن التنموية الخيرية ومؤسسة رواء الشبابية للتنمية وتحت شعار ( نحن جزء من عالمكم  ).

 

وأوضحت رئيسة الجمعية المهندسة "عبير اليوسفي" في تصريح صحفي بأن الاحتفال سيكون انطلاقة حقيقية للجمعية التي أنشئت مؤخرا بجهود عدد من أهالي الأطفال الذين يعانون من هذا المرض " مرض التوحد" ، مشيرة إلى أن الحفل سيتضمن عددا من الفقرات الهادفة إلى التعريف بالمرض والطرق العلمية والنفسية والطبية لعلاج الأطفال المصابين.

 

وأكدت أن الهدف من الفعالية أيضا التعريف بالجمعية كأول جهة مختصة تقوم باستقبال الأطفال المصابين بمرض التوحد ومساعدتهم في الاندماج بالمجتمع المحيط بهم  ، لافتة إلى أنه سيتم عرض فلم "تعريفي" خاص بالجمعية يوضح بالصور والمعلومات الجوانب المتعلقة بنشاطها والخدمات التي تقدمها للأطفال.

 

وقالت رئيسة الجمعية أن الاحتفال الذي سيحضره عدد من القيادات المحلية ورجال المال والأعمال والشخصيات الاجتماعية والدينية سيتم فيه فتح باب التبرع للأطفال المنتسبين للجمعية التي لا تمتلك حتى اللحظة إي دعم يساعدها على تنفيذ برامجها وأنشطتها بالشكل المطلوب.

 

وأوضحت المهندسة " عبير اليوسفي" موضحة أن الجمعية تقدم حاليا رعاية متكاملة لـ10 أطفال مصابين بهذا المرض من حيث التعليم الخاص والصحة والبرامج النفسية والجلسات الخاصة بالعلاجات الطبيعية التي تساعد الأطفال على الاندماج والانخراط بالمجتمع بعد العزلة التي كانوا يعانونها.