آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:00ص

أخبار عدن


في ظل إنقطاعات متكررة .. "هادي" يوجه الكهرباء بإضافة 60 ميجاوات لمدينة عدن

الإثنين - 23 أبريل 2012 - 08:34 ص بتوقيت عدن

في ظل إنقطاعات متكررة .. "هادي" يوجه الكهرباء بإضافة 60 ميجاوات لمدينة عدن
تشهد مدينة عدن منذ أسابيع إنقطاعات متكررة وثقيلة للتيار الكهربائي تتراوح ما بين 2 إلى 3 ساعات ولعدة مرات في اليوم الواحد ، مما دفع بالكثيرين في المدينة إلى التوجه لشراء مولدات كهربائية خاصة .

((عدن الغد)) / خاص

قال محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيـد “ إن رئيــس الجمهورية عبدربـه منصور هـادي وجه وزارة الكهرباء بإضافة 60 ميجاوات لمحافظة عدن لمواجهة زيادة الطلب على الطاقة في فصل الصيف” ، وفق ما أوردته الوكالة الرسمية.

  

وتشهد مدينة عدن منذ أسابيع إنقطاعات متكررة وثقيلة للتيار الكهربائي تتراوح ما بين 2 إلى 3 ساعات ولعدة مرات في اليوم الواحد ، مما دفع بالكثيرين في المدينة إلى التوجه لشراء مولدات كهربائية خاصة .

  

وأكد المحافظ أن هذه الطاقة الإضافيــة ستمكــن فرع المؤسسة من مواجهة أعباء الطلب المرتفع على الطاقة في فصل الصيف.. مشيراً إلى أهمية تقديم التسهيلات لدفع الفواتير من قبل المواطنين ووضع خطة عمل توعوية لحث المشتركين على ترشيد استهلاك الطاقة ووضع آلية تحصيل للمديونية والحد من الربط العشوائي للتيار الكهربائي.

 

 وعقد أمس إجتماع لقيادة المحافظة ومؤسسة الكهرباء تم فيها مناقشة قضايا الانقطاعات المتكررة للكهرباء التي تشهدها المحافظة وكذلك استعداداتها لمواجهة فصل الصيف والإشكاليات الحاصلة جراء الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي القادم من محطة مأرب الغازية الذي أنعكس سلباً على تشغيل بعض المحطات الكهربائية في عدن كالحسوة والمنصورة جراء الخلل الناتج في المنفذين رقم 1 و 2 والذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي لفترات تتراوح ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات في الأيام القليلة الماضية.

 

مصدر في الكهرباء قال لـ(عدن الغد) أن أحمال زائدة سببها الربط العشوائي من قبل بعض المواطنين الذين قاموا ببناء بيوت عشوائية خلال العام الماضي 2011م مستغلين حالة الفوضى والانفلات التي تشهدها المحافظة والبلد بشكل عام ، مضيفا أن هذه الأحمال الزائدة أثرت على القدرة التوليدية التي كانت تعاني ضعف شديد في الآونة الأخيرة جراء عدم الصيانة الدورية وتعرض محطة مأرب الغازية لهجمات مستمرة من قبل عناصر خارجة عن القانون.

 

 

مضيفا أن محطة الحسوة للطاقة الكهربائية عانت خلال الأيام الماضية أعطال كثيرة جراء زيادة الأحمال على المولدات المتواجدة فيها مما اثر على أدائها في توليد التيار الذي أنقطع لساعات طويلة على المدينة ولفترات عديدة.

 

 ودعا المصدر المواطنين إلى سرعة تسديد الفواتير المتراكمة عليهم ، مشيرا إلى أن بعض المواطنين يستندون إلى فتاوى أصدرتها مجالس محلية على عدم تسديد فواتير المياه والكهرباء كنوع من الاحتجاجات والرفض الشعبي ، مطالباً تلك المجالس بسرعة إصدار فتاوى تدعو المواطنين إلى تسديد الفواتير والمياه من أجل تحسين أداء العمل.