آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار عدن


جامعة عدن تبحث مجالات التعاون مع شبكة سيب لترويج المشاريع الصغيرة

الأحد - 22 أبريل 2012 - 02:59 ص بتوقيت عدن

جامعة عدن  تبحث مجالات التعاون مع شبكة سيب لترويج المشاريع الصغيرة
أكد د.عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة على أهمية إثارة مثل هذه الموضوعات نظراً لأهميتها وفائدتها لشرائح واسعة في المجتمع . تصوير: صقر العقربي.

عدن((عدن الغد))جهاد الوادي ونوال مكيش:

 

التقى الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن يوم السبت (21 أبريل 2012م) في مكتبه بالسيد/ جيمي بدسون الإستشاري في شبكة سيب لترويج المشاريع الصغيرة في العالم وذلك لبحث مجالات التعاون بين الجانبين وسبل تطويرها.

 

ورحب الأخ/ رئيس الجامعة في مستهل كلمته بالإستشاري في شبكة سيب لترويج المشاريع الصغيرة , مؤكداً أن جامعة عدن على استعداد تام للتعاون مع الشبكة في إطار فتح تخصص في الجامعة لتأهيل الموارد الأكاديمية في التمويل الأصغر وعمل شراكة في إدارة هذه الموضوعات وتحديد المناهج .

 

وأوضح الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور أن لدى جامعة عدن فرق متخصصة في هذا الجانب تقوم بالنزول الميداني لدراسة حالات الفقر , وأن الجامعة قد قامت بتنظيم العديد من الندوات وورش العمل لدراسة هذه الظاهرة وتعميقها بشكلٍ متواصل .

 

ونوه بأن هذه الفكرة إنسانية ولها حضور فعلي في البلدان النامية وتستحق الإحترام والتعاون , وأن هناك شريحة واسعة من المواطنين ستستفيد من هذا المشروع الحيوي والهام, كونه مصدر أمل لهؤلاء المواطنين في تنمية قدراتهم ودعمهم بالإمكانات اللازمة لتحقيق أهدافهم .وأكد الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة على أهمية إثارة مثل هذه الموضوعات نظراً لأهميتها وفائدتها لشرائح واسعة في المجتمع , وأن الجامعة ستساهم بشكل فعال لتحويل هذه الأفكار إلى واقع ملموس.

 

من جانبه قال السيد/ جيمي بدسون الإستشاري في شبكة سيب لترويج المشاريع الصغيرة في العالم أن هذه المشاريع هي رسالة اجتماعية لتدريب ذوي الدخل المحدود لمساعدتهم في تنمية الدخل وتحسين معيشتهم , معرباً عن شكره لجامعة عدن التي ستسهم في تدريب هذه الشرائح وتقديم الأفكار الأساسية لهذا المشروع , وكذا الإستفادة من عدد من المؤسسات التعليمية في العالم التي تتبنى هذا المشروع بهدف خلق منهج تدريسي يلبي الاحتياجات الضرورية.

 

عقب ذلك أهدأ الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن السيد/ جيمي بدسون مجموعة من الكتب والمجلات العلمية من إصدارات جامعة عدن.

 

الجدير بالذكر أن شبكة التمويل الأصغر لديها (11) عضواً على مستوى اليمن تعمل على تمويل المشاريع الصغيرة لدعم الفقراء , وهي تمثل حاضن لهم من خلال تنظيم ورش عمل وتدريبات , وكذا ربط العاملين مع بعضهم البعض للاستفادة المتبادلة .   

 

حضر اللقاء الدكتور/ مهدي علي عبدالسلام عضو مجلس النواب , والدكتور/  محمد طه شمسان مدير عام العلاقات الدولية بالجامعة , والدكتور/ أبو بكر بارحيم مدير عام مركز الإستشارات الهندسية بالجامعة , والأخ/ خليل أحمد المخلافي مسؤول البحوث والتطوير في شبكة اليمن للتمويل الأصغر .