آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

أخبار وتقارير


السلطات بصنعاء ترفض الإفراج عن الزميل (فواز منصر) ونقيب الصحفيين يقول انه يتابع القضية

الثلاثاء - 15 أبريل 2014 - 11:13 م بتوقيت عدن

السلطات بصنعاء ترفض الإفراج عن الزميل (فواز منصر) ونقيب الصحفيين يقول انه يتابع القضية
الزميل فواز منصر عقب احتجاز السلطات اليمنية له بصنعاء يوم الثلاثاء -عدن الغد

صنعاء (عدن الغد)خاص:

رفضت السلطات اليمنية في صنعاء الإفراج عن الزميل فواز منصر مراسل وكالة الانباء الفرنسية بعدن ومدير تحرير موقع "عدن الغد" الذي يعتقل على خلفية النشر في قضية فساد متورط بها قاض يمني بارز .

 

وقال الزميل مروان دماج أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين أن النيابة العامة وعدت بالافراج عن الزميل منصر يوم غدا الاربعاء وانه يتابع القضية شخصيا بالتواصل مع كافة الاطراف المعنية بالاعتقال مشيرا الى ان النيابة تحججت بعدم الافراج عنه عصر الثلاثاء بسبب انتهاء الدوام الرسمي،واستنكر دماج ان يتم احتجاز صحفي في ادارة البحث الجنائي باوامر نيابة غير مختصة في قضايا النشر.

 

على صعيد متصل قال مركز مسارات للاستراتيجيا والاعلام  انه يتابع وعن كثب ومنذ الساعات الأولى واقعة احتجاز  الزميل فواز منصر مراسل وكالة الصحافة الفرنسية بعدن ومدير تحرير موقع "عدن الغد" في إدارة البحث الجنائي بصنعاء من قبل نيابة الاموال العامة واجرى المركز عددا من الاتصالات بقيادة نقابة الصحفيين اليمنيين واعضاء في مؤتمر الحوار الوطني وعدد من المنظمات الحقوقية لحثهم لمتابعة قضية الاحتجاز التعسفية التي تعرض لها الزميل منصر مطالبا بالافراج عنه والتأمين على حياته.

 

 وكان "مسارات" اصدر بيانا صحفيا أدان فيه واقعة احتجاز الزميل منصر الغير قانونية من قبل جهة غير مخولة بالتعاطي مع قضايا النشر والفصل فيها مطالبا بتامين حياته وسرعة الافراج عنه.

وطالب كافة المنظمات الحقوقية والمدنية بالتضامن معه واستنكار عملية اعتقاله الغير قانونية.