MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 22 نوفمبر 2017 02:09 مساءً

  

عناوين اليوم
احوال العرب
الحريري يتراجع عن قرار استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية
تراجع رئيس وزراء لبنان المستقيل سعد الحريري عن استقلته بعد وصوله الى العاصمة اللبنانية بيروت. قال رئيس الوزراء اللبناني المستقبل سعد الحريري "عرضت اليوم استقالتي على الرئيس عون وطلب التريث والاحتفاظ بها لمزيد من التشاور فأبديت تجاوبا"، مضيفا في كلمة من قصر بعبدا إنه "ملتزم بالتعاون مع الرئيس ميشال عون".  وذكر في كلمته "كانت
الحريري يتريث في تقديم الاستقالة بناء على طلب عون
قال سعد الحريري يوم الأربعاء إنه سيتريث في تقديم استقالته من منصبه كرئيس للوزراء تجاوبا مع طلب من الرئيس ميشال عون إعطاء فرصة لإجراء مزيد من المشاورات. وقال الحريري في كلمة بعد اجتماع مع الرئيس عون ورئيس البرلمان نبيه بري في قصر الرئاسة ”لقد عرضت اليوم استقالتي على الرئيس عون وتمنى عليّ التريث بتقديمها والاحتفاظ بها لمزيد من
صحف عربية: ليبيا "الجديدة" تصفعنا بتحولها لسوق نخاسة
ناقش عدد من الصحف العربية التقارير الأخيرة التي تحدثت عن وجود أسواق لبيع وشراء الرقيق في ليبيا.   وأظهر مقطع بثته قناة "سي إن إن" الأمريكية هذا الأسبوع شبانا أفارقة يباعون في المزاد العلني بليبيا ليكونوا عمالا في المزارع.   تقرير "صادم" وتحت عنوان "تجارة العبيد في ليبيا"، يقول عبد الباري عطوان في رأي اليوم اللندنية "لم يَخطر في
الحريري يصل إلى قبرص في طريقه إلى لبنان
قال حساب رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري على تويتر، إنه وصل إلى قبرص يوم الثلاثاء للاجتماع مع رئيسها قبل عودته المتوقعة إلى بيروت للمشاركة في احتفالات عيد الاستقلال اللبناني غدا.   ومن المتوقع أن يعود الحريري إلى لبنان خلال الساعات القادمة للمرة الأولى منذ استقالته المفاجئة كرئيس للوزراء يوم الرابع من نوفمبر/
سعد الحريري يعود الى بيروت
وصل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري ليل الثلاثاء إلى #بيروت، بعد نحو ثلاثة أسابيع على استقالته المفاجئة من #الرياض. وهبطت طائرة الحريري في مدرج مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، قبل أن يؤكد مكتب الحريري في بيان وصوله آتياً من قبرص.  وغادر الحريري مطار القاهرة الدولي، مساء  الثلاثاء، بعد زيارة سريعة
مقتل وإصابة العشرات في تفجير سيارة مفخخة شمال العراق
قتل عشرون شخصا على الأقل وأصيب نحو 40 أخرين في تفجير سيارة مفخخة شمال العراق. وأفاد شهود عيان ومصادر طبية أن عددا من المصابين حالهم خطرة حيث قام مهاجم بتفجير سيارة مفخخة قادها نحو سوق شعبي مزدحم في مدينة طوزخورماتو. وأكدت مصادر امنية عراقية أن أغلب الضحايا من المدنيين وأن عدد القتلى يمكن أن يتصاعد. وقع التفجير في منطقة تقطنها
استغرقت 4 ساعات.. تفاصيل زيارة بشار الأسد السرية لروسيا أمس الاثنين..( صور )
أفاد الكرملين، اليوم الثلاثاء، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى محادثات مع نظيره السوري بشار الأسد في منتجع سوتشي على البحر الأسود أمس الاثنين حيث بحثا الحرب على الإرهاب وفرص التوصل إلى تسوية سياسية في سوريا.   وأضاف الكرملين أن بوتين هنأ الأسد على إنجازاته في محاربة الإرهاب في سوريا. وقال الرئيس بوتين إن “سوريا بصدد
في الصحف العربية : أتعبتنا إيران بحروبها "الخالية من أي معنى"
ناقشت الصحف العربية الاجتماع الطارئ الذي عقده وزراء الخارجية في الجامعة العربية في القاهرة، وفيه أدانوا ما وصفوه بـ"التدخلات المستمرة" لإيران في الشؤون العربية، متهمين حزب الله المدعوم من طهران بدعم "الإرهاب".   وأبرزت عناوين الصفحات الأولى احتمالية توجه العرب نحو مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في تصعيد للخلاف.   تقول


الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
  ينعقدُ مجلس وزراء الخارجية العرب يوم الأحد في 19/11/2017 للنظر في شكوى تقدمت بها المملكة العربية السعودية على
  تشير زيارة البطريرك الماروني للمملكة العربية السعودية إلى أن المملكة تتحول سريعا إلى دولة طبيعية. يعكس
  هل المشكلة مع إيران محصورة بالسعودية؟ ربما يبدو السؤال غريباً للبعض. غير أن واقع الحال الذي نراه في أغلب
ظنت السعودية أن استقالة الحريري ستوقف عقارب الساعة بلبنان، ونست أن لبنان استمر لأكثر من عامين دون رئيس دولة،
  لست في حاجة للقول إن مملكة القوة والحزم، مملكة سلمان، في أمس الحاجة إلى سفارات، وسفراء جدد حيويين،
  يقول المثل الشعبي: «اسمع مجرِّب. ولا تستشر حكيماً». والحكماء الذين يديرون مراكز البحوث. والدراسات.
  «يا جماعة أنا بألف خير وإن شاء الله أنا راجع هاليومين»، «خلينا نروق، وعيلتي قاعدة ببلدها المملكة
  امتد الشعور الانتصاري ليشمل الأكراد هذه المرة. انتصر «الحشد الشعبي» وما يوازيه على الموصل وقبلها
-
اتبعنا على فيسبوك