آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-09:49ص

على طاولة النائب المحرمي و وزير الزراعة اللواء السقطري

الأربعاء - 01 مايو 2024 - الساعة 10:13 م

جمال لقم
بقلم: جمال لقم
- ارشيف الكاتب




منذ أن تم اعتماد منحة من قبل البنك الإسلامي في العام 2010م لتنفيذ سد ثره الإستراتيجي الا أنه بعد حوالي 14 عاما من المماطلة في تنفيذه فيبدو أن ذلك ممنهجا و مقصود و ليس من باب الأعذار الواهية التي يتم نشرها ممولة على مواقع التواصل و الإعلام ..

دائما و أبدا تطرح الجهات المسؤولة في المحافظة أن السبب أمنيا بسبب الحرب مع الحوثيين في جبهة ثره ..و على الرغم من المحاولات بإقناعهم بأننا لا زلنا ساكنين و لم ننزح أو نغادر منازلنا التي تقع بالقرب من موقع إنشاء السد و لم نتعرض لأي مما يتحدثون عنه إلا أن ذلك لم يقنعهم ..

حتى بعد دخول الهدنة غير المعلنة ناشدناهم و لم يعيروا ذلك ادني الإهتمام ..

يا جماعة النائب طارق عفاش خلال فترة الهدنة غير المعلنة بناء ميناء و مطار دوليين و نحنا الوضع الأمنى لم يسمح لكم ببناء سد من عدد من الامتار ..

سد ثره و مبلغ تمويله و مصيره و مصير تنفيذه تساؤلات و ملف أسود نطرحه على طاولتي نائب رئيس مجلس الرئاسة عبدالرحمن المحرمي و على معالي معالي الوزير اللواء السقطري ..

فلم تعد تكمن أهمية السد فقط لأحياء آبار الزراعة و لكن الخطر الأكبر الذي بداء يدق ناقوسه هو نضوب العشرات من مئات الأبار الخاصة بالشرب و مشاريع المياة ..

*فهل نرى إستجابة سريعة من قبل نائب الرئيس و الوزي السقطري و خصوصا أنتا نستبشر بهما خيرا و محل تقة لغالبية المواطنين في المنطقة*

كما يناشد المواطنون الاخ معالي وزير الزراعة بسحب ملف سد ثره و مبلغ تمويله من قبل مكتب الأشغال العامة و أن تتبنى وزارة الزراعة تنفيذ السد على إعتبارها الجهة المسؤولة و التي يهما تطوير المجال الزراعي في المحافظة كما أضاف المواطنون أنه بعد ذ 14 عاما من المماطلة فلم تعد هناك ثقة أو أمل أن مكتب الأشغال سيقوم بتنفيذ هذا المشروع ..

جمال لقم
1 مايو 20244م