آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-03:12ص

( فـتـحـي ) بـن لزرق ..ولكل مجتهد نصيب

الخميس - 04 يناير 2024 - الساعة 12:48 م

ميثاق عبده سعيد الصبيحي
بقلم: ميثاق عبده سعيد الصبيحي
- ارشيف الكاتب





 لم أدرك حينها ، المشوار أو المشروع الذي  شق طريقه  في زمنً عابر ، ذلك الكادر الوطني،  والاعلامي المخضرم صاحب (الحرف والكلمة) ، الصُحفي والأعلامي البارز ، الأستاذ (فتحي بن لزرق)  الذي أنطلق نحو مستقبل ،لم يكن بالغهُ الإ بشق الأنفس ، ولم يستطيع إنجازه و تحقيقهُ الكثير من الناشطين والأعلامين ،مالم يحققه أي انسان عادي،نتيجة للضروف والأوضاع والصعوبات التي تقف عائق لكل من يحاول يبني مشروع أو يفكر في مستقبل .. في هذه البلاد نتيجة طقوسها وتضاريسها السياسية المعقدة في مراحلها الحالية 

رحلة  الاستاذ  فتحي بن لزرق ، رئيس تحرير موقع (وصحيفة عدن الغد)  ،الصحيفة الرائدة  في كل محافظات اليمن الصحيفة التي جمعت في أعمدتها ، الشأن السياسي المحلي والعربي والعالمي، الصحيفة التي أسمعت صراخ المظلومين وتقديمهُ للرأي العام  ووقفت أمام كل منابع الفساد ، وأطلقت صيحات المنكوبين ،ونصرة البائسين .

الأستاذ فتحي بن لزرق الصُحفي الشجاع المكافح ، والاعلامي الرزين والكاتب الذي يقول الحق " في وجه   سلطان جائر ، ذلك هو الرجل الذي  لا يخاف أن يقول الحق ،دون أن يرتعب أو يصمت عن مايتعرض له الشعب من المأسي، والكوارث الذي تلاحقه في مختلف المنعطفات.

تابعت في صفحة رئيس تحرير صحيفة عدن الغد " وهو يفند مشوارة ، وأنطلاقته من نقطة الصفر ليصل  إلى العلاء ،ليرفع شأن هذه الصحيفة التي تتصدر كل الوسائل الاعلامية، بل رصد لحظة  مشروعه الاعلامي منذ تأسيس هذا الموقع الاعلامي الذي ، جسدت مواقفة النبيلة للشعب والوطن !  ليكون منتصراً لهذا الشعب المغلوب.

الأستاذ فتحي بن لزرق ،ليس مجرد  إعلامي وصُحفي كبير   ينطق على الهوى، بل أصبح الرجل الذي يحارب بقلمه لحتى وضعه ، رمحاً أغترس في خاصرة الفاسدين البطاشين الجبابرة ،الظالمين الذين ينتزعون قوت المواطن ، الذي أصبح في وضع معيشي صعب لم يخطر علئ بال بشر.

فتحي بن لزرق هو ذاك الرجل المتواضع الذي جعل نفسه وشخصيته وسخر قلمه أمام الأوضاع المعيشية للناس وضل طيلة حياته ، مفتاح للخير مغلاقاً للشر.

رئيس تحرير صحيفة عدن الغد"  ، جعل نفسه مواطناً  فاتحاً ومرحباً ليكون موقع وصحيفة عدن الغد" يتسع للجميع ،رحبت صحيفة عدن الغد " بكل الاحزاب والمكونات السياسة وكل الناشطين والاعلامين والكتاب مصادر يسمع صداها في كل محافظات اليمن فسمح لهم بصحيفة أن يعبروا عن مشاعرهم وآراءهم  ، بل سمح لهم أن تكون الصحيفة شاملة للجميع دون استثناء 

تحية من القلب لصاحب الحرف والكلمة ، صاحب الانسانية والضمير ! المجد والرفعة 

خالص مودتي وتقديري، لكل العاملين  في طاقم موقع وصحيفة عدن الغد " الأخباري ، ممثلة برئيس تحريرها الاستاذ فتحي بن لزرق ( ابو يزن ) ودمتم بخير