آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-12:17م

مجمع الماهر السياحي في تريم .. العيد بهجة

الأحد - 02 يوليه 2023 - الساعة 05:46 م

عبدالله سالم النهدي
بقلم: عبدالله سالم النهدي
- ارشيف الكاتب


الحدائق والمتنزهات هي المتنفس الذي ينشده الناس أيام الأعياد والعطل للترفية والترويح عن أنفسهم، وإلقاء  عناء الحياة ومنغصاتها وراء ظهورهم .. ومحاولة اقتناص لحظات من السعادة والسرور وإن كانت مدفوعة الأجر .

تريم في أيام العيد يكون لأهلها موعدا مع مجمع الماهر السياحي، ليقضوا سويعات جميلة بين الخضرة والألعاب الترفيهية. وهو المجمع السياحي الوحيد في المنطقة الذي يقدم خدماته المتكاملة لمرتاديه، وهي خدمات تلبي الاحتياجات التي يطمح لها الزائر ، وتجعله يشعر بحالة الابتهاج والفرح التي جاء ينشدها، وتترك فيه حالة الرضاء الكامل بعد المغادرة، وذكرى لا تنسى، صورة ترتسم في ذهنه لمساحات خضراء تفترشها العائلات، وأشجار منسقة تتيح للناظر رؤية بصرية مريحة، وألعاب يتسابق الأطفال للوصول إليها في حبور.
بدأ المجمع يفتح أبوابه للجمهور في العام 2009م بقدرة استيعابية تبلغ 5000 شخص وصلت حاليا إلى 12000شخص .
وقد تم التدشين بالألعاب العادية ومسرح متواضع، ثم تم إدخال الألعاب الكهربائية في السنوات التالية، ومن أشهر هذه الألعاب الصحن الدوار أو الارجوحة المعلقة الدوارة، ولعبة السفينة الشهيرة، وقطار الأطفال، والسيارات المتصادمة وغيرها. كما توجد ألعاب مجانية للأطفال مثل المراجيح والتزلج الهوائي.
ويتوافد الزوار إلى هذا المجمع من مسافات بعيدة تصل الى بعد ساعات، بل وأحيانا وفي وقت إقامة الحفلات يأتي الزائرون من خارج المديرية والوادي، وتقام الحفلات على مسرح المجمع كل جمعة . وقد استضاف هذا المسرح نجوما مثل آمنه السامعي وماربا قحطان.

ويحتوى المجمع إضافة إلى حديقة الملاهي مسبح وبعض المرافق الخدمية الأخرى.
يمتاز المجمع بخدمة أمنية تهدف لخدمة الزوار من العائلات والتي تأتي إلى هنا لتفرح وتبتهج دون أن يعكر سكينتها وسعادتها طارئ. فيمنع دخول الأسلحة البيضاء والنارية إلى داخل الحديقة، كما ينتشر أفرد الخدمة الأمنية بهدوء لتنظيم حركة الأسر ومساعدتهم وقت الاحتياج، أو إرشاد من يستحق الإرشاد . وتوجيه من يخالف الأنظمة.

كل لحظة يقضيها المرء في مجمع الماهر السياحي تحتاج لحديث خاص بها، ولا تفيها عبارات هنا كتب عن عجالة .