آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-10:27ص

دور الشباب والاستفادة من إبداعهم

الخميس - 30 مارس 2023 - الساعة 03:19 ص

محمد عوض حسن
بقلم: محمد عوض حسن
- ارشيف الكاتب


يعتبر الشباب هم أساس نحو كل المجتمعات لأنهم يحملون كل القدرات والابداعات والطاقات التي تمكنهم من تحقيق أهدافهم واحلامهم وتطلعاتهم للبناء والتعمير والتشييد في داخل أوطانهم .

ومن هذه البداية احب توضيح مهم لدور حكومة الشباب في إطار بلادنا وما هي الإمكانيات والفرص التي يتحملها كل مسئول في الدولة لتعزيز دورهم وتشجيعهم حتى يتمكن هذا الشباب من صقل كل أبداعهم وقدراتهم وطاقاتهم في البناء والتعمير وهم يعتبرون جيل المستقبل وعماد الاقتصاد والتنمية من خلال إعطائهم كل الاهتمام والرعاية وتحمل المسئولية تجاه وطنهم .

وهنا اقولها بكل مرارة أن مسئولية الجهات الحكومية كل الاهتمام والرعاية من خلال إتاحة الفرص لهم وتشجيعهم لتحمل المسئولية ومساعدتهم في تحقيق أحلامهم وإبراز قدراتهم في البذل والعطاء ولابد من أجل تفعيل دور الإعلام ومتابعة نشاطهم .

حتى يتمكنوا من المشاركة في بناء الوطن والمساعدة لهم بكل الإمكانيات والأساليب والوسائل حتى يتفاعل كل الشباب لتقديم كل ما هو جديد وفعال لخدمة وطنهم وتحقيق أهدافهم وتحفيزهم ليقتدوا بهم الشباب الذي أصبح أغلبيتهم في الشوارع بدون ان يستفاد منهم ويصبحوا معرضين للانحراف والتسكع ويسهل لضعفاء النفوس جرهم واستغلالهم لتحقيق أهدافهم القذرة والفاسدة وانتشار الرذائل بكل أنواعها .

عليكم الاهتمام وهذه مسئولية كل الجهات الحكومية ومسئولية كل أبناء المجتمع لتركيز على الشباب واستغلال إبداعاتهم وطاقاتهم في البناء والتعمير لبلادنا .

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته